أخر الاخبار

ملف “إسكوبار الصحراء” .. قاضي التحقيق يقرر متابعة الناصري وبعيوي في حالة اعتقال

ملف “إسكوبار الصحراء” .. قاضي التحقيق يقرر متابعة الناصري وبعيوي في حالة اعتقال

 ملف “إسكوبار الصحراء” .. قاضي التحقيق يقرر متابعة الناصري وبعيوي في حالة اعتقال

قرر قاضي بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الجمعة، متابعة أزيد من 20 شخصا بينهم رئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصري، ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي “عكاشة” في قضية “بارون المخدرات المالي”.


وبذلك يكون قاضي التحقيق قد أيد ملتمس الوكيل العام للملك القاضي بإيداع المتهمين السجن والتحقيق معهم تفصيليا في حالة اعتقال احتياطيا، فيما قرر إرجاع مسطرة متهمين لتعميق البحث.


وجاء قرار قاضي التحقيق بمتابعة المتهمين في حالة اعتقال، بعد ليلة كاملة استمرت ما بين استنطاق المتهمين من طرف الوكيل العام وإحالتهم على قاضي التحقيق لمواصلة التحقيق معهم تفصيليا.


قضية “إسكوبار الصحراء”..الوكيل العام يلتمس إيداع الناصري وبعيوي و18 آخرا سجن “عكاشة”


وكان الوكيل العام، قد التمس من قاضي التحقيق بعد أن أحال عليه 25 متهما في قضية “بارون المخدرات المالي” في ساعات باكرة من يومه الجمعة، إيداع رئيس نادي سعيد الناصري وعبد النبي بعوي السجن المحلي “عكاشة”، رفقة 18 متهما آخرا.


وترك الوكيل العام لقاضي التحقيق صلاحية أخذ ما يراه مناسبا في حق متهم واحد، بينما التمس تعميق مسطرة البحث مع 4  مشتبه فيهم آخرين من طرف الفرقة الوطنية.


ويتابع المشتبه فيهم، وأغلبهم شخصيات بارزة في عالم الرياضة والسياسة والمال والأعمال وأمنيين، على خلفية مجموعة من التهم التي من بينها ” الاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال وتزوير محررات رسمية” في انتظار الافصاح عن قرار المتابعة للنيابة العامة.


وعرفت جلسات الاستنطاق منذ زوال أمس الخميس 21 دجنبر 2023، حضور عدد كبر من المحامين، الذين يؤازرون المتهمين والمشتبه فيهم، في القضية التي جذبت انتباه الرأي العام المحلي والوطني والعالمي.


وأحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، 25 شخصا مشتبها في تورطه في قضية بارون المخدرات المالي، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، منذ صباح الخميس 21 دجنبر 2023.



لحظة اعتقال المتهمي في اتجاه سجن “عكاشة”


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-