محمد السادس ومحمد بن زايد يوقعان على إعلان لتعزيز العلاقات بين المغرب والإمارات
بقلم: أميمة عابيدي
عن جريدة تارودانت 24 الالكترونية
🤝 وقع كلاً من محمد السادس ملك المغرب ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي إعلانًا هامًا يهدف إلى تعزيز الروابط الوثيقة بين البلدين.
📅 تمت زيارة العمل والأخوة للإمارات في ديسمبر 2023 بهدف تعزيز الشراكة الثنائية المتميزة التي تربط البلدين.
🤲 تجديد العزم لتعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية وتطويرها، بما في ذلك الاستثمار، والبنية التحتية، وقطاعات الطاقة والسياحة والتعليم.
🌍 يستند هذا الاتفاق إلى مبادئ الشراكة والتعاون المتبادل لتحقيق المصلحة المشتركة وتعزيز التنمية المستدامة.
🚄 يشمل الاتفاق جهودًا لتحسين وتطوير خدمات النقل مثل خطوط السكك الحديدية والمطارات، إلى جانب استكشاف فرص الاستثمار في قطاعات حيوية متعددة.
📝 تضمن الاتفاقية خطة لدراسة وتحديد المشاريع المستقبلية، وتوقيع مذكرات تفاهم لتنفيذ وتمويل هذه المشاريع.
ستتم إعداد المقال باحترافية مبنية على هذه النقاط المهمة لتوثيق وتسليط الضوء على هذا الاتفاق الحيوي بين البلدين.
