🏛️ هشام الحسني يترأس اجتماع اللجنة لخلية التكفل بضحايا العنف
بقلم: اميمة عابيدي
جريدة تارودانت 24 الالكترونية
في إطار التزامها بحماية الضحايا وتعزيز الدور الاجتماعي، ترأس هشام الحسني، رئيس اللجنة المكلفة بخلية التكفل بضحايا العنف، اجتماعًا هامًا.
حضر الاجتماع مجموعة من المسؤولين القانونيين والاجتماعيين، بالإضافة إلى رجال السلطة، بهدف بحث مستجدات الحالات ومناقشة السبل الكفيلة بتحسين وضع الضحايا.
جاء من بين نقاشات الاجتماع استعراض آليات تسجيل الحالة المدنية ودور الخلية الفعَّال في حماية النساء والأطفال المتضررين من العنف.
تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين النيابة العامة ورجال السلطة لتحسيس الأسر المعوزة وتسجيل أطفالهم، بالإضافة إلى إعداد إحصائيات دورية للأطفال غير المسجلين والمتمدرسين، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة.
الجهود المبذولة تهدف أيضًا إلى تفعيل التواصل والتنسيق، بهدف تسهيل عمل الخلية وتجاوز الإشكاليات المعقدة التي تواجهها.
هذا الاجتماع يعكس الالتزام الجاد والجهود المبذولة من أجل حماية الفئات الضعيفة وتقديم الدعم اللازم لضمان سلامتهم ورفاهيتهم.
كلمات مفتاحية: خلية التكفل، ضحايا العنف، النساء والأطفال، التعاون الاجتماعي، حماية المجتمع.
