كاتب المقال: اميمة عابيدي
المصدر: عن جريدة تارودانت 24 الالكترونية
عنوان فرعي: "لا نريد مساعدات وهمية.. نريد حقنا"
عنوان ثانوي: "سنواصل احتجاجاتنا حتى نحصل على حقوقنا"
خرج العشرات من ضحايا زلزال تارودانت، الذي وقع في 8 سبتمبر الماضي، في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم، يوم الأربعاء، للمطالبة بحقوقهم.
ورفع المحتجون لافتات كتب عليها "لا نريد مساعدات وهمية.. نريد حقنا"، و"سنواصل احتجاجاتنا حتى نحصل على حقوقنا".
وقال أحد المحتجين، الذي رفض ذكر اسمه، إن "سلطات الإقليم تحاول إبعادنا عن حقوقنا، وتقديم مساعدات وهمية لنا".
وأضاف أن "الكثير من ضحايا الزلزال ما زالوا يعيشون في خيام أو في منازل متضررة، ولا يملكون مالاً لتأهيل منازلهم".
وطالب المحتجون بضرورة تعويضهم عن خسائرهم، وتوفير مساكن بديلة لهم.
وكانت سلطات الإقليم قد أعلنت، في وقت سابق، عن تخصيص مبلغ 100 مليون درهم، لمساعدة ضحايا الزلزال.
ولكن المحتجين يؤكدون أن هذا المبلغ غير كافٍ، ولا يلبي احتياجاتهم.
وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أكثر من شهرين من وقوع الزلزال، الذي خلف خسائر مادية ومعنوية كبيرة.
