ترفيع مستوى الخطر المتعلق بأنفلونزا الطيور في فرنسا
بقلم: أميمة عابيدي
في قرار مهم، سيتم رفع مستوى الخطر المرتبط بأنفلونزا الطيور في فرنسا الرئيسية من "ضئيل" إلى "معتدل". هذا القرار يأتي في أعقاب تسجيل حالات تفشٍ في إقليم مربيان، وهي الحالة الأولى التي يتم تسجيلها في خريف 2023.
تم اتخاذ هذا القرار بناءً على ديناميكيات العدوى في الطيور البرية المهاجرة من البلدان المجاورة. يتم تصنيف المخاطر الوبائية للطيور في ثلاث فئات مختلفة: "ضئيلة"، "متوسطة"، و"عالية".
ويثير هذا القرار اهتماماً كبيرًا لأن فرنسا كانت في مستوى خطر "مرتفع" في نونبر 2022، ثم هبطت إلى "معتدل" في أبريل. ومع ذلك، بعد تسجيل حالات جديدة في إقليم مربيان، يظهر القلق المتزايد بشأن انتشار هذا المرض الوبائي.
يجدر بالذكر أن الوباء قد سبب ذبح العشرات من الملايين من الدواجن في فرنسا منذ صيف 2021، حيث تم ذبح 32 مليون وحدة منذ ذلك الحين.
المصدر: عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية
🦆 🌍 🐓 🚨 📉 #أنفلونزا_الطيور #فرنسا #مستوى_الخطر #الطيور_البرية #الوباء #الدواجن #الصحة_العامة #السلامة_الصحية
