بقلم: أميمة عابيدي - جريدة تارودانت 24 الالكترونية
جسّد السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، دور المملكة المغربية في الاحتفالات الراقية بمناسبة الذكرى الخمسين لاستقلال جمهورية غينيا بيساو. ترأس جلالة الملك هذا الحدث الذي حضره عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، حيث أكّد حضوره على أهمية العلاقات الدولية المتينة والتضامن بين الدول.
يأتي تمثيل المغرب بهذا الشكل البارز كرمز للعمق والدبلوماسية التي تمتلكها المملكة على الساحة الدولية. ومن خلال مشاركة السيد بوريطة، تعزز المملكة العلاقات الثنائية والتعاون الدولي في سياق الاحتفال بأحداث تاريخية هامة في العالم.
يُذكر أن هذه الاحتفالات تأتي في إطار الاحتفاء بخمسين عاماً من الاستقلال، وتظهر أهمية الثقافة الدبلوماسية في تعزيز الروابط الدولية والتفاهم المشترك بين الدول والشعوب.
في نهاية الحفل، تجسدت رسالة التضامن والتعاون الدولي كقيم أساسية في بناء عالم أكثر تلاحماً وازدهاراً.
كلمات مفتاحية: جلالة الملك، ناصر بوريطة، غينيا بيساو، استقلال، تعاون دولي، علاقات دبلوماسية.
