"توقيف مواطنين بمدن مغربية بتهمة تهريب المخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة"
بقلم: اميمة عابيدي
(تارودانت 24 الالكترونية)
تم توقيف مواطن إسباني في العيون ومواطن باكستاني في مطار محمد الخامس بتهم تتعلق بتهريب المخدرات وارتباطه بشبكة لتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وفقًا لطلب من المكتب المركزي الوطني في مدريد، تم توقيف المواطن الإسباني في العيون بتهمة تهريب المخدرات، بينما تم توقيف المواطن الباكستاني في مطار محمد الخامس بسبب تنفيذ عقوبة سجنية صادرة ضده بسبب ارتباطه بشبكة لتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
المشتبه بهما تم إخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية، استعدادًا لإحالتهما إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
من جانبه، قام المكتب المركزي الوطني في المغرب بالتواصل مع نظرائه في إسبانيا وفرنسا لاتخاذ إجراءات التسليم اللازمة للمشتبه بهما.
تبقى هذه القضية موضوع متابعة واسعة في إطار جهود مكافحة جرائم تهريب المخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة.
(كلمات مفتاحية: توقيف، جرائم، تهريب المخدرات، تنظيم الهجرة غير المشروعة، المكتب المركزي الوطني، النيابة العامة، إجراءات التسليم)
