بقلم: محمد الفحل
عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية
"زيارة إنسانية: دعوة للتكاتف ومساعدة الفقراء والمتضررين"
في زيارة إنسانية مؤثرة، قامت اليوم زيارتي لدواوير (تركينت - تلبدانت - آيت مرحوش - إموزاز-تلبورين وأنزال)، حيث واجهتني مشاهد مؤلمة للمنازل التي دمرت بالكامل وأخرى التي بقيت فيها صومعة المسجد واقفة لوحدها، تشهد على حجم الكارثة التي ألمت بهذه الدواوير.
نشكر الله على سلامة البعض ونطلب منه اللطف والسلامة للبقية. الشكر والتقدير والاحترام لجميع فئات الشعب المغربي، سواء كانوا داخل أرض الوطن أو خارجه.
المواد الغذائية متوفرة وكافية، وربما حتى الأغطية متوفرة، ولكن مع اقتراب حلول فصل الشتاء، لا بأس بالمزيد منها لضمان دفء وراحة الأسر المتضررة.
المطلوب من الجميع التركيز حاليًا على توفير الخيام، فمعظم الرجال والنساء والأطفال لا زالوا يبيتون في العراء، وهم في حاجة ماسة إلى مأوى آمن.
نسأل الله أن يتقبل من جميع المحسنين والمحسنات، وأن يحفظ الجميع ويجنبهم السوء. نسأل الله أن يرزقنا وإياكم جناته جنات النعيم.
في هذه الأوقات الصعبة، ندعو الجميع إلى التكاتف والتعاون من أجل مساعدة الفقراء والمتضررين، ونسأل الله أن يحمي بلادنا وشعبنا ويجعلنا دائمًا على استعداد لتقديم المساعدة في أوقات الحاجة. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
