ملكية قوية: رئيس الوزراء الفلسطيني يثني على خطاب الملك محمد السادس ويعبر عن التضامن المغربي
بقلم: أميمة عابيدي
عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية
في خطوة تؤكد العلاقات الوثيقة بين المغرب وفلسطين، أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، بخطاب الملك محمد السادس للأمة بمناسبة تربعه على عرش أسلافه المنعمين. وصف اشتية الخطاب بأنه مؤكد للعلاقة المتميزة التي تربط بين الشعبين في التاريخ.
وعبر رئيس الوزراء الفلسطيني عن التضامن القوي بين المغرب وفلسطين، مؤكدًا التزامه بقضايا الأمة العربية ودعمه للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وقال اشتية: "المغرب شريك مهم في دعم الفلسطينيين في مدينة القدس وتقديم المساعدة لهم في مواجهة التحديات القائمة. لدينا العديد من البرامج المشتركة بين الشعبين تعكس الروابط الوطيدة بيننا".
وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني أن العلاقة المتميزة بين فلسطين والمغرب لها تاريخ طويل من الدعم والتضامن في مختلف المجالات. وقدم اشتية التهنئة للمغرب بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش، متمنيًا الصحة والعافية والتقدم والازدهار للشعب المغربي.
تأكيدًا لقوة الروابط بين المغرب وفلسطين، فإن تعبير رئيس الوزراء الفلسطيني عن التضامن والدعم للملك محمد السادس يبرز أهمية التعاون الثنائي بين الدولتين في تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة. ومع ذلك، يجب أن نفهم أن هذه العلاقة لا تقتصر فقط على الكلمات والتصريحات، بل ينبغي للدولتين العمل بجدية لدعم قضايا الأمة العربية وتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية لتحقيق التقدم والاستقرار في المنطقة بأكملها.
