أخر الاخبار

الطقس في المغرب: استمرار الحرارة الشديدة واحتمال تشكل سحب ركامية وهطول أمطار متفرقة

الطقس في المغرب: استمرار الحرارة الشديدة واحتمال تشكل سحب ركامية وهطول أمطار متفرقة

 الطقس في المغرب: استمرار الحرارة الشديدة واحتمال تشكل سحب ركامية وهطول أمطار متفرقة

بقلم: عزيز بن الفقيه


جريدة تارودانت 24 الإلكترونية


تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب أن يستمر الطقس حارًا جدًا في مناطق مختلفة من المملكة، مع احتمال تشكل سحب ركامية وهطول أمطار متفرقة ورعد. قد يشهد السواحل الشمالية تشكل كتل ضبابية وتساقط حبات من الغبار أو الرمال. ستكون درجات الحرارة مرتفعة، والبحر هادئ إلى قليل الهيجان في بعض المناطق.


وفيما يلي تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة في المملكة:


الحقائق:

🌡️ يتوقع استمرار طقس حار جدًا في مناطق سوس والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للمملكة.

⛈️ قد يتشكل سحب ركامية مصحوبة بقطرات مطرية ورعد في مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية.

🌫️ قد يتشكل ضباب قرب السواحل الشمالية والواجهة المتوسطية، وقد يتساقط حبات من الغبار أو الرمال في الأقاليم الجنوبية.

💨 قد تهب رياح قوية نسبيًا في جنوب المملكة والسواحل الوسطى.

🌡️ درجات الحرارة الدنيا ستتراوح بين 28 و 32 درجة في بعض المناطق الجنوبية ومنطقة سوس.

🌡️ درجات الحرارة الدنيا ستتراوح بين 22 و 27 درجة في المنطقة الشرقية ومناطق أخرى في الجنوب الشرقي للبلاد.

🌡️ درجات الحرارة خلال النهار ستشهد انخفاضًا طفيفًا عمومًا.


توقعات الطقس في المغرب مقدمة من المديرية العامة للأرصاد الجوية.


تواصل معاناة المواطنين في المغرب مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، حيث يعيش سكان مناطق سوس والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للمملكة أجواء حارة جدًا تتجاوز فيها درجات الحرارة المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام. ومن المتوقع أن تستمر هذه الحرارة الشديدة خلال الأيام القادمة، مما يستدعي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والتعرض لحروق الشمس والإجهاد الحراري.


وبالإضافة إلى الحرارة الشديدة، يتوقع أيضًا تشكل سحب ركامية في بعض المناطق، وقد تترافق هذه السحب بقطرات مطرية ورعد. يُتوقع تشكل هذه السحب في مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية. يجب أن يكون المواطنون مستعدين لهذه الظروف الجوية المتقلبة واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامتهم.


من ناحية أخرى، قد يشهد السواحل الشمالية تشكل كتل ضبابية، مما يؤثر على مدى الرؤية الأفقية. كما قد يحدث تساقط حبات من الغبار أو الرمال في الأقاليم الجنوبية، مما يزيد من تعقيد الأجواء. يجب على السكان المقيمين في هذه المناطق أن يكونوا حذرين ويتخذوا الاحتياطات الضرورية لتجنب التأثيرات السلبية لهذه الظروف الجوية الغير مستقرة.


من جانب آخر، قد تهب رياح قوية نسبيًا في جنوب المملكة والسواحل الوسطى. يجب أن يتخذ الأشخاص الذين يعيشون في هذه المناطق احتياطات للتعامل مع هذه الرياح وتأمين المواد القابلة للتطاير وتأكيد استقرار الهياكل والمرافق المعرضة للرياح القوية.


عمومًا، من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا خلال النهار في المناطق المختلفة من المملكة، مما يعتبر بعض النفس للسكان. ومع ذلك، يجب عدم الاستهانة بهذا الانخفاض الطفيف والاستمرار في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة الطقس الحار.


في الختام، نذكر بأن هذه التوقعات الجوية قدمتها المديرية العامة للأرصاد الجوية. يجب على الأفراد متابعة التحديثات الجوية الرسمية والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع أي تغيرات محتملة في الطقس. سلامتكم تهمنا.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-