🚗 النائب عبد اللطيف الزعيم يثير قضية حزام السلامة في المركبات العامة والمدرسية
بقلم: عزيز بن الفقيه
الالتزام بحزام الأمان قانون أساسي لسلامة المركبات وركابها
استخدام حزام السلامة ضئيل في حافلات النقل وسيارات الأجرة
تعتبر قضية استخدام حزام السلامة داخل الطاكسي وحافلات النقل العمومي والنقل المدرسي موضوعًا يستحق الاهتمام والتفاعل من قبل الحكومة والمسؤولين. وقد أثار النائب عبد اللطيف الزعيم هذه القضية المهمة للنقاش واتخاذ إجراءات فعالة لحماية وصون سلامة المواطنين.
ينص القانون المروري على ضرورة استخدام حزام الأمان من قبل سائقي المركبات وركابها، ويعد هذا الالتزام أساسيًا للحفاظ على سلامة الجميع أثناء التنقل على الطرق. ومع ذلك، لاحظ النائب الزعيم أن هذا الالتزام غير ملائم لدى بعض سائقي وركاب حافلات النقل العمومي وسيارات الأجرة.
وفيما يتعلق بسيارات النقل المدرسي، فإنه ينبغي أن تلتزم بنفس القوانين والتدابير لضمان سلامة الأطفال والطلاب خاصة خارج التجمعات العمرانية، حيث قد يتعرضون لخطورة أكبر في حالة عدم استخدام حزام السلامة.
تشير الإحصائيات إلى أن عددًا قليلاً من سائقي وركاب حافلات النقل يلتزمون باستخدام الحزام، وسائقو سيارات الأجرة نادرًا ما يستخدمون حزام السلامة أيضًا. هذا يعني أن هناك حاجة ماسة لزيادة الوعي والتثقيف بأهمية استخدام حزام الأمان والتأكيد على تطبيق القانون بدقة.
لذلك، فإن النائب عبد اللطيف الزعيم يدعو الوزارات المختصة لاتخاذ إجراءات فعالة وتوفير التدابير الضرورية لضمان الالتزام بحزام السلامة في المركبات العامة والمدرسية. يأمل الزعيم أن تنخرط الحكومة بشكل جاد في هذه القضية لتحقيق أقصى مستوى من السلامة على الطرق وتقليل حوادث السير والخسائر البشرية المتعلقة بها.
"بقلم: عزيز بن الفقيه"
المصدر: عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية
