"توقيف شاب في سيدي بيبي بتهمة موالاة تنظيم "داعش" وتحريض على الإرهاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي"
بقلم: اميمة عابيدي
عن جريدة تارودانت 24 الالكترونية
شهدت منطقة سيدي بيبي حادثاً مؤلماً تمثل في توقيف شاب يبلغ من العمر 18 عاماً بشبهة التواصل والانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد تمت عملية التوقيف بناءً على معلومات وفرتها مصالح مراقبة التراب الوطني، التي عملت جاهدة على تحريك الدعم اللازم لمكافحة التطرف والإرهاب في المنطقة.
الشاب المتهم كان يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتحريض على أعمال التنظيم الإرهابي، ونشر الفكر المتطرف، ما جعله هدفاً للسلطات الأمنية التي تعمل بجد للحفاظ على أمن المواطنين واستقرار المنطقة. وتم نقله إلى مركز الدرك الملكي بسرية بيوكرى لاستكمال التحقيقات والتأكد من كل الجوانب المرتبطة بالقضية.
تأتي هذه العملية ضمن جهود مكافحة الخلايا المتطرفة والإرهابية التي تقوم بها السلطات المغربية للحد من انتشار التهديدات الإرهابية ولضمان أمن وسلامة المواطنين. وتؤكد هذه العملية التزام المغرب بمكافحة الإرهاب والتطرف بكل قوة وحزم، وتؤكد أيضاً على أهمية التوعية والتثقيف لمواجهة الأفكار المتطرفة التي تهدد أمن البلاد.
