المغرب: تواجد بارز في صناعة السيارات التي تعمل بالهيدروجين على المنبر الإسباني
ذكرت بوابة الأخبار الإسبانية "هويلفا كوستا.كوم" اليوم الثلاثاء أن صناعة السيارات في المغرب تدخل مرحلة جديدة تسهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز لصناعة السيارات التي تعمل بالهيدروجين.
ووفقًا للموقع الإسباني، يتمتع المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، بتموقع استثنائي كمصنع للسيارات الصديقة للبيئة التي تعمل بالهيدروجين. وتذكر المقالة أن جلالة الملك قام بترؤس حفل تقديم نموذج أول سيارة مغربية للجمهور، بالإضافة إلى نموذج أولي لمركبة تعمل بالهيدروجين، والتي تم تطويرها بمبادرة مغربية.
وأشارت المنصة الإعلامية الإسبانية إلى أن النموذج الأولي لمركبة الهيدروجين من شركة "NamX نامكس" يعزز مكانة المغرب كلاعب رئيسي في الساحة العالمية، حيث يسعى المغرب لتطوير أنماط جديدة للنقل تجمع بين الكفاءة واحترام البيئة. وأوضحت أن التصميم الداخلي للمركبة تم تنفيذه بواسطة مواهب مغربية.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن هاتين المبادرتين الصناعيتين متوافقتين تمامًا مع التوجيهات السامية للملك المتعلقة بتوجيه القطاع الخاص نحو الاستثمار الإنتاجي، خاصة في القطاعات المتقدمة والمستقبلية، مما يشجع ظهور جيل جديد من رواد الأعمال في المملكة.
وأضافت البوابة أن هاتين المبادرتين تعكسان سياسة المملكة في التنمية المستدامة وتعزيز الطاقة المتجددة، خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر الواعد.
وفي اليوم السابق، ترأس جلالة الملك محمد السادس حفل تقديم أول نموذج لسيارة مصنعة في المغرب، بالإضافة إلى النموذج الأولي لمركبة تعمل بالهيدروجين، وهما مشاريع مبتكرة ستعززان علامة "صنع في المغرب" وتدعمان مكانة المملكة كمنصة تنافسية في صناعة السيارات.
