احتفالية أمن الفقيه بنصالح بذكرى تأسيسها
"احتفالية تكريمية بمناسبة الذكرى الـ67 لتأسيس أمن الفقيه بن صالح"
تمت أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح، يوم الثلاثاء، احتفالًا مهيبًا بمرور 67 سنة على تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.
في كلمة ألقاها، أكد السيد عبد الهادي جواد، المراقب العام ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح، أن الجهود الأمنية التابعة للمنطقة قد أسفرت خلال الفترة من مايو 2022 إلى أبريل 2023 عن توقيف 1121 شخصًا مبحوثًا عنه في قضايا متنوعة.
وأوضح المسؤول الأمني أنه تم وضع 3061 شخصًا تحت تدبير الحراسة النظرية، وتوقيف 864 شخصًا بتهمة تجارة المخدرات، بما في ذلك الشيرا والهلوسة والمخدرات الصلبة، حيث تم حجز 6000 غرام من الشيرا و694 قرص مهلوس وكميات كبيرة من الكوكايين.
وتمكنت الجهود الأمنية في المنطقة من توقيف 88 شخصًا للاشتباه في تجارتهم لمشروب "ماء الحياة"، حيث تم ضبط 844 لترًا من هذا المشروب. تم التحقق من هوية 129634 شخصًا من قبل دوريات الأمن والشرطة القضائية، وتم مراقبة 29977 مركبة من قبل السدود القضائية في المنطقة، مما أدى إلى توقيف 94 شخصًا مطلوبًا للعدالة.
وأكد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح أنه تم تسجيل 1214 حادثة سير، وتحصيل مبلغ 4.095.550.00 درهم ك
غرامات مرورية لصالح الخزينة العامة، وتخزين 2033 مركبة في المستودع البلدي لانتهاكها قوانين المرور والتنقل.
وتميز الحفل بحضور العامل الإقليمي لفقيه بن صالح ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ورئيسها، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الأمنيين والسلطات المحلية والشخصيات المدنية والعسكرية في المنطقة، وبعض المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني المحلي.
بهذا الاحتفال، يستعيد أمن الفقيه بن صالح تاريخه الرفيع ويكرم جهود فرقه الأمنية المخلصة في خدمة الشعب وحفظ النظام العام، ويعزز التواصل والتعاون بين الجهات المعنية والمجتمع المدني لبناء بيئة أمنية قوية ومزدهرة في المنطقة.
