أخر الاخبار

طلاب إيطاليون يسعون لتمثيل المغرب كسفراء في إيطاليا (صور)

طلاب إيطاليون يسعون لتمثيل المغرب كسفراء في إيطاليا (صور)

 طلاب إيطاليون يسعون لتمثيل المغرب كسفراء في إيطاليا (صور)

نظمت تعاونية الهلال برئاسة عبد الله خزراجي، رحلة دبلوماسية إلى المغرب بالتعاون مع المركز الدولي للبحوث والتدريب للحوار بين الثقافات وجمعية الأساتذة الأوروبيين من أجل المواطنة الجديدة والبرلمان الأوروبي للطلاب. كانت الرحلة تهدف إلى التعريف بالثقافة والحضارة المغربية وتنظيم ندوات لتلميع وإعطاء اشعاع لقضايانا الوطنية داخل البرلمان ومجلس الشيوخ الإيطاليين.


تضمنت الرحلة زيارات للبرلمان المغربي، ومجلس حقوق الإنسان، وجامعة محمد الخامس، وجمعية رباط الفتح ومعهد تكوين الأطر، والسفير الإيطالي والمركز الثقافي الإيطالي بالرباط.


كما قام الوفد بزيارة مدن سطات ومراكش وأكادير والصويرة ومدينة أسفي ومواقع سياحية أخرى، وعقد لقاء مع رئيس جهة سوس ماسة. وخلال الرحلة، تم توقيع عدة اتفاقيات شراكة بين جمعيات إيطالية ومغربية.


تم تصحيح جميع المغالطات والصورة التي يرغب بعض أعداء الوطن في ترويجها، وذلك ضمن إطار الدبلوماسية الموازية والتعريف بالقضية الوطنية والتطور الديمقراطي الذي تعرفه بلادنا.


أعرب جميع الطلبة الإيطاليين عن إعجابهم الشديد بالتطورات الديمقراطية والسياسية التي تشهدها المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس. وبهذه الرحلة الدبلوماسية الناجحة، يصبح الوفد الإيطالي سفراء للمغرب بإيطاليا، 





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-