أخر الاخبار

أول تعليق للمغربية "بشرى كربوبي" بعد اختيارها كأول حكمة وسط عربية لإدارة مباريات كأس العالم

أول تعليق للمغربية "بشرى كربوبي" بعد اختيارها كأول حكمة وسط عربية لإدارة مباريات كأس العالم

 أول تعليق للمغربية "بشرى كربوبي" بعد اختيارها كأول حكمة وسط عربية لإدارة مباريات كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن قائمة الحكام المدعوين لإدارة مباريات بطولة كأس العالم للسيدات، المرتقب تنظيمها بكل من أستراليا ونيوزيلندا، خلال الفترة الممتدة بين 20 يوليوز و 20 غشت 2023.

وفي ذات السياق، جرى اختيار الحكمة المغربية "بشرى كربوبي"، ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون المباريات (حكم وسط)، في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ كرة القدم العربية.

أما فيما يتعلق بالحكام المساعدين، فقد تم اختيار كل من فتيحة الجرموني وحمدي سكينة، في وقت جرى اختيار عادل زوراق كحكم للفيديو المساعد الـ"فار".

وفي أول تعليق لها على هذا التكليف، نشرت الحكمة المغربية "بشرى كربوبي" تدوينة عبر حسابها الفيسبوكي، عنونتها بـ "رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة"، حيث قالت في هذا السياق: "وجودي اليوم ضمن الحكمات الأساسيات بكأس العالم كأول حكمة وسط مغربية وعربية ليس نجاحي لوحدي، فهو نجاح للتحكيم المغربي نجاح للمرأة المغربية و المرأة العربية".

وتابعت "كربوبي" حديثها قائلة: "طريق النجاح لم أكن فيه لوحدي ،خاضته معي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجان الوصية، اللجنة المركزية للتحكيم والمديرية الوطنية للتحكيم"، قبل أن تواصل قائلة: "أشكر كل من ساندني وساعدني في الأوقات الصعبة، أشكر أسرتي، أشكر أصدقائي، أشكر زملائي الحكام والحكمات، أشكر أساتذتي الذين كان لهم الفضل علي أشكر كل من علمني حرفا فأنا مدينة له، أشكر مدربي اللياقة البدنية الذين ساعدوني لأكون ما أنا عليه اليوم، أشكر المراقبين، أشكر الصحافة، أشكر كل مكونات أسرة كرة القدم من لاعبين ومدربين ومرافقين، الذين لم أرى منهم إلا الاحترام، أشكر كل من شجعني من قريب أو بعيد، أشكر كل من آمن بي، والشكر كل الشكر لم انتقدوني فهم أيضا ساعدوني على الاجتهاد أكثر فأكثر...و فقني الله و إياكم ،و الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-