أخر الاخبار

الكاف تتوصل برفض الجزائر لشروط المغرب ،والاخير يسير نحو الإنسحاب من الشان

الكاف تتوصل برفض الجزائر لشروط المغرب ،والاخير يسير نحو الإنسحاب من الشان

 الكاف تتوصل برفض الجزائر لشروط المغرب ،والاخير يسير نحو الإنسحاب من الشان

رفضت السلطات الجزائرية فتح مجالها الجوي أمام الطائرة التي من المفترض أن تقل المنتخب الوطني المغربي، من أجل المشاركة في نهائيات بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين، المقررة في الفترة ما بين 13 يناير ورابع فبراير المقبل.

وعلمت “الصحيفة”، نقلا عن مصادر من داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، أن الأخيرة توصلت بالموقف الرسمي الجزائري، ردا على طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالترخيص للطائرة التابعة للخطوط الملكية “لارام”، من أجل النزول في مطار مدينة قسطنطينة، في رحلة جوية مباشرة، مبرمجة يوم 10 يناير.

في هذا الصدد، تتجه الـ FRMF، إلى الإعلان عن قرار الانسحاب من المشاركة في البطولة، بعد تنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حيث من المنتظر صدور بلاغ رسمي بشأن الحيثيات التي دفعت لاتخاده.

وكان فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، قد قال في تصريح عقب انعقاد المجلس الحكومي، قبل أيام، إنه “نحن لم نطلب من البلد المنظم توفير رحلة خاصة ولكن طلبنا ترخيص لنزول طائرة الخطوط الملكية يوم 10 يناير في حدود الساعة الثانية وخمسين دقيقة في مطار قسطنطينة وننتظر ردا لنتخد قرارا على إثره”.

جدير بالذكر أن الجزائر، كانت قد أعلنت، في 23 شتنبر 2021، إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، في سياق الأزمة المحتدمة بين البلدين، حيث قال بلاغ لرئاسة الجمهورية، حينها، أن “المجلس الأعلى للأمن قرر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي”.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-