أخر الاخبار

جريدة "تارودانت بريس" الرسمية : مجلس بوعياك يقدم تعويضات لمجموعات الضحايا | Taroudant Press Officiel

جريدة "تارودانت بريس" الرسمية : مجلس بوعياك يقدم تعويضات لمجموعات الضحايا | Taroudant Press Officiel

جريدة "تارودانت بريس" الرسمية : مجلس بوعياك يقدم تعويضات لمجموعات الضحايا | Taroudant Press Officiel

سلم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، اليوم الأربعاء ، تعويضات ومزايا الاندماج الاجتماعي لمجموعات من الضحايا وأصحاب الحقوق.

جاء ذلك خلال اجتماع بين مجموعة من الضحايا أو أصحاب الحقوق الذين تم اتخاذ قرار الوساطة بعد تقديم الوثائق اللازمة ، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان آمنة بوعياق.

وبحسب تقارير المجلس ، فإن هذه الحقوق تتعلق بالتعويض والاندماج الاجتماعي لـ 246 مستفيداً يبلغ مجموعهم 21.886.272.00 درهم.

وقال المصدر نفسه ، في حوار طوعي مع الأطراف المعنية ، أوضح رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان أن تعويضات وإعادة الإدماج التي يتلقاها الضحايا أو أصحاب الحقوق اليوم ليست توصيات جديدة. لها صلاحية إصدار توصيات جديدة.) بل هي إحدى المحطات لاستكمال المتابعة ، وتنفذ توصيات "هيئة الإنصاف والمصالحة".

كما تميز الحفل بالتفاعل بين أعضاء الهيكل الإداري المحدث ورئيس المجلس المكلف بمتابعة تنفيذ توصيات هيئة المصالحة العامة مع الضحايا أو أصحاب الحقوق وعروض التواصل. / م تقديم الشرح الفني اللازم حول الملف.

وبحسب المصادر ذاتها ، فقد توجت مدفوعات التعويضات والتكامل اليوم بعملية تم تمديدها على مدار العام حيث استمع المجلس وتشاور مع الأطراف المعنية.

هذا العام (مايو 2022) ، قدم المجلس أيضًا مستحقات الإدماج الاجتماعي التي يبلغ مجموعها 3،597،222،00 درهم لـ 98 مستفيدًا.

واستمر المجلس في توزيع بطاقات التأمين الصحي وزاد عدد المستفيدين إلى 19،929 بتكلفة 216،138،771.00 درهم من الموازنة العامة للدولة ، بحسب المراسلات.

وقالت المصادر إن المجلس الوطني خُصص هذا العام لتغطية التكاليف الطبية التي لا يغطيها الصندوق الوطني لتنظيم الاحتياطيات الاجتماعية ، حيث بلغت تكاليف 16 تدخلاً طبياً طارئاً 68639.88. درهم.

وفقًا للاتفاقية الموقعة في مايو 2021 بشأن تسوية التقاعد التكميلية لصالح 99 مستفيدًا من الضحايا الذين تم توحيدهم سابقًا ، سيقوم الصندوق الوطني للتأمين على التقاعد بدفع تعويضات تقاعد تكميلية للمتقاعدين ، وتجدر الإشارة إلى أنه قد بدأ. للخدمة العامة.

وخلص المصدر إلى أن الهيئة تتابع تنفيذ توصيات هيئة السلم العام تواصل التواصل مع أهالي الضحايا. هيئة التسوية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-