أخر الاخبار

أخبار تارودانت 24 - akhbar Taroudant | بدء مشروع التخطيط المتكامل للوصول إلى التراث الثقافي في تطوان | اخبار تارودانت| akhbartaroudant

أخبار تارودانت 24 - akhbar Taroudant |   بدء مشروع التخطيط المتكامل للوصول إلى التراث الثقافي في تطوان  | اخبار تارودانت| akhbartaroudant

أخبار تارودانت 24 - akhbar Taroudant |   بدء مشروع التخطيط المتكامل للوصول إلى التراث الثقافي في تطوان  | اخبار تارودانت| akhbartaroudant

أعلن مجتمع تطوان عن إطلاق مشروع تخطيط الوصول الشامل للتراث الثقافي في تطوان. يهدف إلى توفير وصول ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جميع المرافق الثقافية الأساسية في المدينة القديمة.

يعقد مجتمع تطوان يومي الثلاثاء والأربعاء جلسة دراسية حول خطة الوصول الشاملة إلى التراث الثقافي لمدينة تطوان ، تجمع أصحاب المصلحة من المنظمات والمجتمع المدني والمعهد الوطني للفنون الجميلة والمتحف الوطني للفنون. شارك. قسم الهندسة المعمارية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية ، الشريك المنفذ لهذا المشروع.

قال النائب الأول لرئيس مجتمع تطوان ناصر الفقيف الرنجاري إن المشروع "مهم للغاية" وسيشكل جزءًا من المشاريع التي تخطط المجموعة لإكمالها خلال مهمتها الحالية. وأضاف أن المجموعة تهدف إلى: توسيع مخطط الوصول الشامل إلى التراث الثقافي ليشمل المشاريع الأخرى غير المدرجة في ذلك الوقت.

من جهتها ، أشارت نادية شادي ، نائبة رئيس المجموعة المسؤولة عن القطاع الاجتماعي ، إلى عملية إيجاد منفذ في منطقة تطوان. بدأ ذلك في عام 2017 من خلال تنظيم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع السفارة الإسبانية. تطلب الأمر إشراف خبراء إسبان في هذا المجال ، وتوقيع اتفاقيات مع وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة في إطار مشروع "المدن والخدمات اللوجستية" وإنشاء مساحة استشارية حول إمكانية الوصول. عن عزم المجموعة الراسخ على تنفيذ مشروع تخطيط شامل لإمكانية الوصول للتراث الثقافي.

أعرب إغناسيو مارتينيز بوردا ، المنسق العام للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية ، عن نية الوكالة في تنشيط هذا المشروع الذي تم تعليقه خلال الوباء ، مؤكداً: إن توفير الوصول الشامل إلى التراث الثقافي للمدينة القديمة وجعلها مدينة وصول وإيواء للجميع يندرج ضمن أهداف المؤسسة ويساهم أيضًا في تعزيز التعاون بين البلدين. "

أوصت مجموعة الدراسة بتبني مبادئ المشاركة والتقارب بين جميع المعنيين بالمدينة القديمة خلال مرحلة تنفيذ المشروع ، بحسب بيان مجتمع تطوان. الحفاظ على خصوصية وهوية مدينة تطوان القديمة المصنفة كموقع تراث عالمي ، وإنشاء مساحات خضراء ومرافق صحية وترفيهية في المدينة القديمة وتعزيز عملية الاعتراف بالقيمة التراثية والمعمارية في الوصول إلى المدينة القديمة. من المهم الاستفادة من التجربة الإسبانية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع تم تنفيذه في سياق تنشيط اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجتمع تطوان والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية. لتحقيق خطط تهدف إلى تحقيق وصول شامل لسكان وزوار المدينة القديمة وتراثها الغني.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-