أخر الاخبار

وجدة.. حرمان الطلبة من الأفرشة والأغطية المحروقة بالحي الجامعي

وجدة.. حرمان الطلبة من الأفرشة والأغطية المحروقة بالحي الجامعي

وجدة.. حرمان الطلبة من الأفرشة والأغطية المحروقة بالحي الجامعي

كشفت مضامين تقرير المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تسجيل اختلالات بشأن تدبير شؤون الأفرشة والأغطية بالحي الجامعي بوجدة التي إهتز على مأساة الحريق الذي خلف وفاة طالبين.
وحسب التقرير، فالأفرشة والاغطية المحروقة، لم يستفذ منها الطلبة رغم حاجتهم إليها، وذلك بسبب الإختلالات في تدبير قضية الأفرشة والأغطية بالحي الجامعي ككل، حيث ساهمت الأفرشة والأغطية المهملة والبعيدة عن أنظار الطلبة المحرومين من استغلالها، في إشتعال النيران.
ووفق التقرير حول الحريق الذي اندلع في الحي الجامعي بوجدة صبيحة يوم الإثنين 12 شتنبر 2022، عند جملة من الاختلالات، أهمها، أن شبكة التيار الكهربائي تعرف العديد من الأعطاب، وأنه لـم يتم رصد أي ميزانية لعتاد إنذار الحرائق، فضلا عن وجود قنينات فارغة أثناء محاولات الإخماد.
وفي ذات السياق، قالت البرلمانية باسم البام حورية ديدي في رسالة إلى الحكومة، أن الاعتمادات الـمرصودة لأشغال التهيئة والصيانة لا يتم الالتزام بها كليا رغم الخصاص الـمهول الذي يعرفه الحي الجامعي في هذا الجانب، ناهيك عن تسجيل اختلالات بشأن تدبير شؤون الأفرشة والأغطية، وهو ما نتج عنه عدم استفادة الطلبة منها.
وطالبت النائبة في رسالتها من الحكومة، الكشف عن التدابير والإجراءات الـمتخذة لترتيب الآثار القانونية بشأن تقرير الـمفتشية العامة بخصوص الحريق الذي اندلع في الحي الجامعي بوجدة؟.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-