آخر الأخبار
أخبار ساخنة

الريال ينتزع بطاقة العبور إلى النهائي عقب فوز تاريخي على مانشستر سيتي

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

الريال ينتزع بطاقة العبور إلى النهائي عقب فوز تاريخي على مانشستر سيتي

 الريال ينتزع بطاقة العبور إلى النهائي عقب فوز تاريخي على مانشستر سيتي

تمكن فريق ريال مدريد من انتزاع بطاقة العبور إلى نهائي دوري ابطال أوروبا لكرة القدم عقب تحقيقه فوزا من رحم المعاناة على ضيفه مانشستر سيتي ( 3-1)بعد الاحتكام الى الشوطين الاضافيين ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب سنتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد برسم إياب نصف نهائي هذه المسابقة.
و انتهى الوقت القانوني لهذه المباراة بتقدم ريال مدريد بثلاثة أهداف لواحد ، علما أن مباراة الذهاب التي جرت منذ أسبوع على أرضية ملعب “الاتحاد” في مانشستر كانت قد انتهت بفوز السيتي ( 4-3) ، ليصعد بذلك النادي الملكي إلى النهائي بنتيجة (5-6) في مجموع المباراتين.

و عقب هذا الفوز ضرب ريال مدريد موعدا مع نادي ليفربول الإنجليزي في النهائي الذي سيقام يوم 28 ماي الجاري على أرضية ملعب فرنسا في باريس .

ودخل ريال مدريد المواجهة خاسرا 3-4 ذهابا قبل أن يتخلف مجددا بهدف الدولي الجزائري رياض محرز (73) ، الذي وضع الفريق الانجليزي في طريقه الى النهائي الثاني على التوالي ، إلا أن البديل البرازيلي رودريغو سجل هدفين قاتلين (90 و90+1)، فارضا شوطين إضافيين، حسم فيهما النادي الملكي المؤازر بجماهيره النتيجة لصالحه عبر ضربة جزاء لقائده وهدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة (95).

وبعد أن أحرز لقبه الخامس والثلاثين في الليغا السبت، دخل ريال مدريد باحثا عن النهائي السابع عشر تاريخه.

وكررت كتيبة المدرب الايطالي كارلو انسلوتي الـ”ريمونتادا” للمرة الثالثة توالي ا في المسابقة بعد أن حققت ذلك ضد باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الإنجليزي في ثمن وربع النهائي توالي ا هذا الموسم.

وجاء الشوط الاول متكافئ ا بين الفريقين من حيث الاستحواد، إلا أن سيتي كان الأخطر في الفرص وكان قادر ا على تسجيل هدف التقدم لولا تألق حارس المرمى العملاق البلجيكي تيبو كورتوا، كما نجح الظهير الايمن العائد كايل ووكر في الحد من خطورة البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي لم يتفوق في أي ثنائية في الدقائق الـ45 الاولى.

ورفع ريال ايقاعه في الثاني وكان قريب ا من الافتتاح مع صافرة انطلاقه عبر فينيسيوس، إلا أن الهدف الاول كان للسيتي بواسطة الدولي الجزائري رياض محرز بتسديدة رائعة بيسراه من الجهة اليمنى داخل المنطقة أسكنه في سقف مرمى كورتوا .

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، سجل البديل البرازيلي رودريغو هدفين في الوقت القاتل ليفرض وقتين إضافيين كانت كلمة الحسم فيهما للدولي الفرنسي من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه إثر عرقلة من البرتغالي ربون دياش، رافع ا رصيده الى 43 هدف ا هذا الموسم، بينها 15 في دوري الابطال معزز ا حظوظه لحصد الكرة الذهبية.

وثأر ريال مدريد من سيتي الذي أقصاه من الدور ثمن النهائي لموسم 2019-2020، علم ا أن الملكي كان أخرج نظيره الانكليزي من نصف نهائي موسم 2015-2016 في طريقه الى لقبه الحادي عشر.

وستتجدد المواجهة بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري الابطال ، بعد 2018 عندما توج الفريق الإسباني بلقبه الثالث عشر في تاريخه بفوزه 3-1.

google-playkhamsatmostaqltradent