آخر الأخبار
أخبار ساخنة

بوجريدة "تحرج" مجلس المنصوري وتراسل وزير الداخلية بخصوص "أزمة" الكلاب الضالة

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

بوجريدة "تحرج" مجلس المنصوري وتراسل وزير الداخلية بخصوص "أزمة" الكلاب الضالة

 بوجريدة "تحرج" مجلس المنصوري وتراسل وزير الداخلية بخصوص "أزمة" الكلاب الضالة

جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية - محمد اسليم 

في ظل الوضع الصعب الذي باتت تعيشه مدينة مراكش، جراء الإنتشار الغير المسبوق للكلاب الضالة بها، ما دفع بالعديد من الأصوات المراكشية مواطنين وفاعلين لمطالبة المجلس الجماعي ومجالس المقاطعات بالتدخل وإيجاد حلول تخرج الساكنة جحيم هاته المعاناة، خصوصا في ظل ارتفاع نسب الإصابات بين الأطفال والمراهقين على الخصوص، بل وسقوط بضع ضحايا بمناطق متعددة من المدينة... علما أن العديد من الهيئات الحقوقية المحلية انتقدت غير ما مرة ما وصفته بغياب سياسة واضحة من مجلس المدينة لمحاربة الكلاب الضالة، مستفسرة في ذات الوقت عن مصير الميزانية التي تقدر بحوالي 900 مليون سنتيم، المخصصة لمحاربة ظاهرة الكلاب الضالة، ومحملة بدورها المجلس الجماعي لمراكش، مسؤولية ضياع أرواح المواطنين بسبب هذه الحيوانات... 

عزيزة بوجريدة النائبة البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية، وفي سياق هذا الجدل المجتمعي توجهت بسؤال كتابي لعبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، تسائله عن إجراءات مواكبة الحكومة للمجلس الجماعي الذي تترأسه الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، للحد من انتشار هذه الظاهرة. 

وجاء في سؤال بوجريدة: تعرف العديد من أحياء مدينة مراكش، إنتشارا كبيرا للكلاب الضالة، ونظرا لخطورتها على المواطنين حيث تسببت في العديد من الحوادث، لا سيما في ظل غياب مراقبة بيطرية لهذه الكلاب الشاردة والخطيرة.. قبل أن تسائل بوجريدة السيد الوزير عن الإجراءات المتخذة من الحكومة لمواكبة الجهات المعنية وخاصة مجلس المدينة للحد من انتشار هذه الكلاب بالأحياء التي تعرف تكاثرا بها؟ 


google-playkhamsatmostaqltradent