آخر الأخبار
أخبار ساخنة

الأصالة والمعاصرة تطالب بأسعار “معقولة” لتكلفة الحج

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

الأصالة والمعاصرة تطالب بأسعار “معقولة” لتكلفة الحج

 الأصالة والمعاصرة تطالب بأسعار “معقولة” لتكلفة الحج

كشف أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، على أن سبب عدم إعلان قيمة المبلغ المالي الذي يتوجب على المواطنين المغاربة أدائه من أجل مناسك الحج في موسم هذه السنة، يكمن في عدم توصل الوزارة بأي معلومات بهذه الخصوص من طرف السلطات المكلفة بالحج في المملكة السعودية؛ وذلك خلال رده على أسئلة البرلمانيين في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء 10 ماي الجاري.
وفي السياق ذاته، وقبل يوم واحد، طالبت ياسمينة حاجي، عضو الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بأن تكون تكلفة الحج في هذه السنة “معقولة”ّ، وتراعي الظرفية الصعبة التي مرت منها الأسر المغربية طيلة هاتين السنتين الأخيرتين.

وأوضحت حاجي، في مداخلة لها، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت أمس الاثنين 9 ماي الجاري، بأننا “سنعيش موسم حج استثنائي لأنه يأتي بعد سنتين من الإلغاء بسبب جائحة فيروس كورونا”.

وأكدت البرلمانية، على ضرورة التواصل مع الحجاج في أقرب وقت، وبسرعة، من أجل تزويدهم بالمعلومات المتعلقة بالسكن والنقل والخدمات، وكذا بتكلفة الحج المادية.

وفي السياق نفسه، أشارت البرلمانية بأنه “نحن واعون تماما، ونقدر أنه لم يكن أمامكم متسع كافي من الوقت للقيام بالترتيبات الضرورية لتنظيم حج هذا الموسم، على غرار المواسم المُنصرمة، لكن هذا لا يعفيكم من ضرورة التنظيم الجيد والمحكم لهذا الموسم بالضبط”.
أخبار تارودانت العاجلة © Taroudant Press
google-playkhamsatmostaqltradent