أخر الاخبار

اشتوكة: انطلاق الخدمة بالرادارات الذكية والبريد يتكلف بتبليغ المخالفين

اشتوكة: انطلاق الخدمة بالرادارات الذكية والبريد يتكلف بتبليغ المخالفين

 اشتوكة: انطلاق الخدمة بالرادارات الذكية والبريد يتكلف بتبليغ المخالفين

Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.
 - عزيز عميق
ابتداء من فاتح ماي 2022، انطلق العمل الفعلي بالردارات التي تم تتبيتها بالطريق الإقليمية الرابطة بين آيت اعميرة وبيوكرى على مستوى دوار إكرام، وعلى الطريق الوطنية رقم واحد  بين أيت ملول وتيزنيت، وبالضبط على مستوى دوار درايد، 1800 متر جنوب مركز سيدي بيبي، حيث صار المخالفات المرصودة تبعث عن طريق البريد، إلى كل المخالفين الذين باتوا يتوصلون بإشعارات يتضمن قيمة الغرامة المترتبة عن مخالفتهم، لأدائها، في أجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخ التوصل.

واستنادا إلى مصادر اشتوكة بريس، فقد توصل عدد من مستعملي الطريق بإشعارات المخالفات، بعد تجارب تقنية أنجزت لعمل تلك الرادارات بإقليم اشتوكة آيت باها أعطت نتائج عمل جيدة.

ووفق ذات المصادر، فإن المخالفات ترسل إلى عنوان سكن السائق المخالف، عن طريق البريد، وعليه أداء الغرامة في أجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخ التوصل بالإشعار، بقباضة بالمغرب أو المكاتب المعتمدة لهذا الغرض.

وحسب مصدر مسؤول، فإن المخالفين يتوصلون بالإضافة إلى إشعار بالغرامة، بإشعار آخر يتضمن عدد النقط التي جرى خصمها من رصيد رخصة سياقته، حسب تصنيف المخالفة.

وأردف المصادر أن السائقين الذين لن يُسوا مخالفاتهم بعد انقضاء الآجال 15 القانونية سيتم إلغاء رخصة سياقتهم وسيحرمون من مجموعة من الإجراءات الإدارية المتعلقة بالنقل، مع منعهم من أداء الضريبة على السيارات (لافينييت).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-