آخر الأخبار
أخبار ساخنة

مساعد رونار: المغرب بحاجة إلى زياش ومزراوي وخلال تواجدنا مع “الأسود” كانا منضبطين

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

مساعد رونار: المغرب بحاجة إلى زياش ومزراوي وخلال تواجدنا مع “الأسود” كانا منضبطين

 مساعد رونار: المغرب بحاجة إلى زياش ومزراوي وخلال تواجدنا مع “الأسود” كانا منضبطين

اعتبر باتريس بوميل، المساعد السابق للمدرب هيرفي رونار، في عدة تجارب تدريبية، وعلى رأسها قيادة المنتخب الوطني المغربي، خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 و2019، أن “أسود الأطلس” بحاجة لكل من نصير مزراوي وحكيم زياش في المسابقات الكروية القادمة.


وقال بوميل في حوار له مع موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، إن مع توليه مهام مساعد المدرب الفرنسي رونار، كان من أوائل الأمور التي قام بها، الذهاب لمتابعة زياش حين كان يلعب في صفوف فريق تفينتي الهولندي، مبرزا أن للاعب شخصية قوية.


وأضاف المتحدث ذاته، أن لدى اللاعبين موهبة لا تصدق، وأن بإمكانهما التأثير إيجابا في نتائج مباريات المنتخب المغربي، الذي هو في حاجة لهما الآن، لا سيما مع مرحلة النضج الكروي التي بلغها كلاهما، وأنهما من الأوراق الرابحة داخل كتيبة “الأسود”.


بخصوص مسألة تعامل رونار مع مزراوي وزياش، أبرز صاحب 44 عاما أن الأهم بالنسبة للمدرب الحالي لمنتخب السعودية كان هو قيادة “أسود الأطلس” نحو الانتصارات، وانه من أجل ذلك كان يذلل الصعاب لتحقيق الهدف المنشود في الأخير.


وأشار المدرب السابق لكوت ديفوار (2020-2022)، إلى أن المغرب يتوفر على إمكانيات كبيرة لا في الجانب التقني لامتلاكه لاعبين على المستوى العالي ينشطون في كبرى الأندية الأوروبية، إلى جانب البنية التحتية القوية والاستقرار والتنظيم الإداري الذي يقوده فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.


يذكر أن المنتخب المغربي سيلاقي وديا في فاتح يونيو المقبل نظيره الأمريكي، استعداد لكأس العالم التي ستجرى بقطر هذه السنة (2022) خلال الفترة الممتدة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر، كما سيخوض “الأسود” خلال الصيف القادم التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار، التي ستقام عام 2023 ما بين 23 يونيو و23 يوليوز.


google-playkhamsatmostaqltradent