آخر الأخبار
أخبار ساخنة

وكالة الحوض المائي بسوس تحجب خدمة”حقينة السدود”

 وكالة الحوض المائي بسوس تحجب خدمة”حقينة السدود”


 وكالة الحوض المائي بسوس تحجب خدمة”حقينة السدود”

عزالدين فتحاوي


أقدمت وكالة الحوض المائي بسوس بحجب خدمة “الحقينة اليومية للسدود” من موقعها الرسمي، حيث تمكن هذه الخدمة من الإطلاع على حقينة السدود بجهو سوس ماسة وكميات التساقطات المطرية التي تم جمعها بهذه السدود.وتعد هذه الخدمة جد هامة بالنسبة للفلاحين والمهتمين للاطلاع على المخزون المائي بالجهة.


أرجع بعض المهتمين أمر حجب خدمة “الحقينة اليومية للسدود” إلى التضارب الحاصل في الشهر الماضي بين الاحصائيات التي تقدمها وكالة الحوض المائي وزوزارة التجهيز/قطاع الماء. وقد تسبب هذا التضارب في تسجيل ارقام ونسب ملء السدود لا تمت بصلة لحقيقة حقيقنة السدود الفعلية.


وفي هذا الإطار، أدت الإحصائيات التي نشرتها وكالة الحوض المائي يومي 13و 15 مارس الجاري إلى تضارب في احصائيات نسب ملء أكبر السدود بجهة سوس ماسة، حيث أشارت أن حقينة السدود، يوم 13 مارس 2022، وصلت إلى 266.61 مليون متر مكعب بنسبة ملء تتجاوز 35 في المائة. فيما أعلنت، يوم 15 مارس الماضي، رغم استمرار التساقطات المطرية، إلى أن حقينة السدود لم تتجاوز 198 مليون متر مكعب بنسبة ملء تتجاوز 27 في المائة.


وقد سجل عدد من المتتبعين تضاربا في الاحصائيات التي قدمتها وزارة التجهيز ووكالة الحوض الماضي لسوس ماسة، يوم 16 مارس 2022، حيث تم تسجيل اختلاف كبير في نسب الملء الخاصة بسد عبد المومن واولوز وسد المختار السوسي وسد اهل سوس، بين احصائيات الوزارة ووكالة الحوض المائي.


google-playkhamsatmostaqltradent