آخر الأخبار
أخبار ساخنة

القضاء الإسباني يصدر مرسوما بسرية التحقيق في قضية التجسس على سانشيز

القضاء الإسباني يصدر مرسوما بسرية التحقيق في قضية التجسس على سانشيز

 القضاء الإسباني يصدر مرسوما بسرية التحقيق في قضية التجسس على سانشيز

أصدر القاضي بالمحكمة الوطنية بمدريد، الذي يحقق في قضية “بيغاسوس”، التي هزت إسبانيا، خوسيه لويس كالاما، مرسوما يقضي بسرية القضية المفتوحة المتعلقة بالتجسس المزعوم على هاتفي رئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، ووزير الدفاع مارغريتا روبلز.


وأوضح قاضي التحقيق أن إعلان السرية يأتي من أجل “منع وضع يمكن أن يعرض نتيجة التحقيق للخطر بشكل كبير”، متابعاً أنه “بهذه الطريقة فقط يمكن منع أن تؤدي معرفة نتائج الإجراءات التي سيتم الاتفاق عليها إلى التدخل أو التلاعب بهدف عرقلة التحقيق وإحباط أهدافه، مع مراعاة احتمال وجود معلومات حساسة قد تكون قانونية، يمكن أن تضر بأمن الدولة بشكل خطير، أو تضر بالمصالح المشروعة للأشخاص”.


وأشار كالاما، إلى أن نتيجة الإجراءات التي نفذت خلال هذه الفترة قد تعرف لاحقا، وبالتالي تجنب أي فقدان للحق في الدفاع، لأنه بمجرد تحقيق فعالية هذا الإجراء، سيسمح برفع السرية عنه”، مسترسلاً أن السرية تمتد لمدة شهر قابل للتمديد.


وتابعت أن سانشيز وروبلز، لديهم خيار المثول مع محاميهم، أو ترك الأمور كما هي، لأن المدعي العام للدولة، الذي قدم الشكوى، يتصرف بالفعل نيابة عنهم، وهو طرف في القضية، مبرزاً أن مكتب المدعي العام، سيكون مسموحا له بالوصول إلى جميع الأمور المعلنة أنها سرية.

Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.


google-playkhamsatmostaqltradent