آخر الأخبار
أخبار ساخنة

باعة يضربون عن الطعام قرب تاوريرت

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

باعة يضربون عن الطعام قرب تاوريرت

 باعة يضربون عن الطعام قرب تاوريرت

يخوض مجموعة من البائعين المتجولين إضرابا عن الطعام أمام مقر باشوية العيون سيدي ملوك بإقليم تاوريرت، بسبب ما وصفه المركز المغربي لحقوق الإنسان بـ”الحيف الذي طالهم، بعد إقصائهم (..) من الاستفادة المستحقة من هذا المشروع التنموي النموذجي، الذي توسموا فيه خيرا لأجل انتزاعهم من براثن التهميش والضياع والمطاردة في كل وقت وحين”.

وأشار المركز المغربي لحقوق الإنسان، من خلال بيان صادر عن فرعه المحلي بالعيون سيدي ملوك، إلى أنه “وقف على حيثيات الموضوع، وتأكد له (…) إقصاء من لهم الحق ومن لأجلهم شيد هذا السوق النموذجي، ليتم إدراج أسماء أخرى غريبة ولا علاقة لها بالباعة المتجولين”.

وأضاف البيان أن المركز المغربي لحقوق الإنسان بالعيون سيدي ملوك يعلن “تضامنه المطلق مع المعتصمين أمام مقر باشوية العيون سيدي ملوك، المضربين عن الطعام بسبب التهميش والإقصاء الذي تعرضوا له”، و”استنكاره الشديد لسياسة التلاعب بحقوق ومصير فئة ناضلت وكافحت من أجل إنجاز هذا السوق النموذجي، ليتم الاستحواذ عليه من طرف فئة منتفعة”.

وطالب المركز المغربي لحقوق الإنسان بالعيون سيدي ملوك كلا من وزير الداخلية والعامل المكلف بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرباط بفتح تحقيق نزيه بشأن ما وصفه “الخروقات والتجاوزات الخطيرة والتلاعبات في لوائح المستفيدين من محلات هذا السوق النموذجي”.
جريدة تارودانت بريس

google-playkhamsatmostaqltradent