آخر الأخبار
أخبار ساخنة

المغرب وإسبانيا يستبقان عملية “مرحبا” لهذه السنة باجتماع تنسيقي للجنة المشتركة

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

المغرب وإسبانيا يستبقان عملية “مرحبا” لهذه السنة باجتماع تنسيقي للجنة المشتركة

 المغرب وإسبانيا يستبقان عملية “مرحبا” لهذه السنة باجتماع تنسيقي للجنة المشتركة

عقد صباح اليوم الخميس، بالرباط، الاجتماع التنسيقي للجنة المشتركة المغربية الإسبانية من أجل التحضير لعملية “مرحبا 2022”.

وعرف هذا الاجتماع، حضور خالد الزروالي والي مكلف بالهجرة في وزارة الداخلية، وعن الجانب الاسباني، إيزابيل غويكويشيا، نائبة سكرتير الدولة في الداخلية الاسبانية.

وقد خصص هذا الاجتماع لمُناقشة تفاصيل سير عملية “مرحبا 2022″، المخصصة لتنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج عبر مضيق جبل طارق.


وفي سياق متصل، أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس خلال الندوة الصحافية الأسبوعية، أن ” الاجتماع خصص كذلك لموضوع الهجرة”.

وأبرز الوزير بأن ” الاجتماعات بين الجانبين المغربي والاسباني، مستمرة، وتمر في أجواء ايجابية، وسيتم قريبا الإعلان عن  مخرجاتها”.

ويعد اجتماع اليوم، أول اجتماع رسمي، بين الجانبين المغربي والاسباني، بعد طي صفحة الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، بزيارة رسمية قادت رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز الى المغرب، التقى خلالها الملك محمد السادس.

وقد اتفق المغرب واسبانيا، بحسب البيان الثنائي المشترك، على وضع خارطة طريق دائمة وطموحة تتضمن معالجة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بروح من الثقة والتشاور، بعيدا عن الأعمال الأحادية أو الأمر الواقع، وسيتم الاستئناف الكامل للحركة العادية للأفراد والبضائع بشكل منظم.
Taroudantpress تارودانت بريس - Taroudant 24
google-playkhamsatmostaqltradent