آخر الأخبار
أخبار ساخنة

ندوة مغاربية بمناسبة اليوم العالمي للتمريض- جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

ندوة مغاربية بمناسبة اليوم العالمي للتمريض

ندوة مغاربية بمناسبة اليوم العالمي للتمريض

الرباط – تنظم الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، غدا الخميس، ندوة مغاربية عن بعد بمناسبة اليوم العالمي للتمريض (12 ماي).

وستعرف هذه الندوة مشاركة متدخلين من المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا، لتقديم عروض متنوعة بمناسبة تخليد المنتظم الدولي لليوم العالمي للتمريض الذي يتم الاحتفاء به هذه السنة تحت شعار “صوت للقيادة – الاستثمار في التمريض واحترام الحقوق لتأمين الصحة العالمية”.

ويتضمن برنامج الندوة الافتراضية عدة مداخلات تتناول مواضيع “مكونات خدمات التمريض” ، و “مدونة أخلاقيات مقدمي الرعاية الصحية في المنطقة المغاربية”، و”الممرض في مواجهة الأحداث المتعلقة بالخدمات الصحية” و “الاستثمار في الخدمات المقدمة من قبل هيئة التمريض: كوفيد-19 وضعف النظام الصحي”.

ويتعلق الأمر أيضا بمحاور تشمل “دور الجمعية الوطنية للممرضين بموريتانيا”، و “التمثلات الاجتماعية لمهنة التمريض في المغرب” ، و”محاكاة الصحة” و “الريادة في مجال التمريض”.

يشار إلى أن الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية تأسست سنة 1978، وهي عضو في المجلس الدولي للممرضات وحركة صحة الشعوب. وتعمل الجمعية من أجل إرساء منظومة صحية قوية ومنصفة ومستدامة، ولضمان توفر الخدمات التمريضية والولوج إليها وجودتها من خلال مبادرات على مستوى التكوين والتواصل والترافع.

يذكر أن المجلس الدولي للممرضين يخلد اليوم العالمي للممرض منذ سنة 1965، وتحديدا يوم 12 ماي الذي يصادف تاريخ ميلاد الممرضة فلورانس نايتنجيل، التي تعد أول من وضع القواعد المهنية للتمريض الحديث.

 Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.


google-playkhamsatmostaqltradent