آخر الأخبار
أخبار ساخنة

ابنة شباط لأخنوش: “ويل لكل همزة لمزة الذي جمع مالا وعدده”

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

ابنة شباط لأخنوش: “ويل لكل همزة لمزة الذي جمع مالا وعدده”

 ابنة شباط لأخنوش: “ويل لكل همزة لمزة الذي جمع مالا وعدده”

لم تفوت ريم ابنة الأمين العام السابق لحزب الاستقلال حميد شباط، فرصة مرورها في الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش لتعلن فشل حكومته في الأشهر التي قام فيها برئاسة الحكومة، خاصة وأن أخنوش هو من رفع “الفيتو” في وجه شباط ورفض دخوله لحكومة عبد الإله بنكيران في ولايته الثانية التي فشل الأخير في تكوينها.

 

وطالبت ريم شباط، النائبة البرلمانية عن حزب جبهة القوى الديموقراطية، عزيز أخنوش، بأن يتقي الله في فقراء المغرب، قائلة: إن مايقوله رئيس الحكومة لا يجيب على انتظارات الشعب المغربي، ولا يفتح الآمال للشباب العاطلين ولا يستجيب إلى مطالب المتعاقدين، كما أنه لا يستحضر مآسي القطاع السياحي والصناع التقليديين ولا يتلاءم مع الأوضاع المزرية التي يعيشها أرباب النقل من كل الأصناف”.

 

كما أن حكومة أخنوش “لم تأتي بحلول عاجلة آنية لارتفاع أسعار المحروقات والمواد الأساسية التي أرهقت جيوب كل المغاربة، داعية لتفعيل المادتين 3 و4 من قانون حرية الأسعار والمنافسة لتخفيف العبء على المواطنين من الزيادات المتتالية، مع العمل على تفويت شركة “سامير” الموضوعة رهن التصفية لحساب الدولة المغربية بغرض توفير مخزون كاف من الغازوال وضمان حاجيات 30 أو 40 في المائة من المواد الطاقية، بحسب ريم.

 

وختمت ريم شباط كلمتها بتلاوة آيات من سورة الهمزة “وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ، الَّذِي جَمَعَ مَالًا وَعَدَّدَهُ، يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ، كَلَّا لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ…”.

 

وجاءت كلمة رئيس الحكومة التي علقت عليها ريم شباط، اليوم الإثنين، بمجلس النواب في إطار أحكام الفصل 100 من الدستور، للإجابة عن أسئلتكم المتعلقة بتأثير التقلبات الجيو-استراتيجية والمناخية والوبائية على الاقتصاد الوطني.
taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية
google-playkhamsatmostaqltradent