آخر الأخبار
أخبار ساخنة

إطلاق المسابقة الوطنية لأحسن ناد للقراءة

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

إطلاق المسابقة الوطنية لأحسن ناد للقراءة

 إطلاق المسابقة الوطنية لأحسن ناد للقراءة

أطلقت “شبكة القراءة بالمغرب” دعوة للمشاركة في المسابقة الوطنية لأحسن ناد للقراءة برسم سنة 2022.

وذكرت الشبكة في إعلان المسابقة أن هذه المنافسة التي تنظم بشراكة ودعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وبتعاون مع المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تهدف إلى ترسيخ فعل القراءة في المجتمع.

وأوضح المصدر ذاته أن النوادي الراغبة في المشاركة مدعوة لتقديم ترشيحاتها عبر تعبئة استمارة عبر الرابط https://forms.gle/2sH4TgyNQLfrvgJe8، مع إرفاقها بملف يتضمن التقرير السنوي (2021) للنادي يتضمن عناوين وصور الأنشطة، وذلك قبل يوم 30 أبريل الجاري.

وتتمثل معايير التحكيم الخاصة بهذه المسابقة في خمسة معايير هي هيكلة النادي، وعدد المشاركين في القراءات ومعدل القراءة للقراء بالنادي، والإشعاع داخل المؤسسة عبر تنظيم المعارض واللقاءات مع المثقفين، والإشعاع الإعلامي خارج المؤسسة، والمشاركة في البرامج القرائية الوطنية لشبكة القراءة بالمغرب.

وسيتم الإعلان عن الجائزة الوطنية لهذه المسابقة في حفل خاص خلال المعرض الدولي للنشر والكتاب، حيث سيتم تخصيص جوائز لأحسن ناد للقراءة في كل مستوى تعليمي (الابتدائي، الثانوي الإعدادي، الثانوي التأهيلي، الجامعي).

وتأسست شبكة القراءة بالمغرب في دجنبر 2013، وهي تهدف أساسا إلى العمل على ترسيخ عادة القراءة كفعل يومي لدى المغاربة انطلاقا من وعيها بأن القراءة مدخل رئيسي لولوج عالم المعرفة الذي يعتبر الرافعة الأساسية لكل تنمية.
Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
google-playkhamsatmostaqltradent