سيلتقي مسؤولين حكوميين.. مايك بنس يزور المغرب في مارس
يزور نائب الرئيس الأمريكي السابق، مايك بنس، كلا من إسرائيل والمغرب أوائل مارس المقبل، بغية تعزيز الاتفاق الثلاثي بين تل أبيب وواشنطن والرباط.
وحسب ما أورده موقع “جويش إنسايدر” الإسرائيلي، تأتي زيارة بنس لإسرائيل ليتسلم “دكتوراه فخرية” من جامعة أرئيل، ولقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد.
وأشار المصدر ذاته أنه من المقرر أن يبدأ نائب الرئيس الأمريكي السابق، زيارته لإسرائيل في السابع من مارس المقبل، والتي ستمتد ليومين، ليتوجه بعدها إلى الرباط، حيث سيلتقي مسؤولين حكوميين.
ووفق الصيحفة الإسرائيلية، فزيارة المسؤول الأمريكي هي الأولى للمغرب، وتأتي بهدف تعزيز الاتفاق الثلاثي (أمريكا والمغرب وإسرائيل)، والذي كان له دور بارز في “التأثير” على القرارات الكبرى التي اتخذها دونالد ترامب، بما فيها “اتفاقيات أبراهام” مع عدد من البلدان العربية.
يشار إلى أن وزير الاقتصاد الإسرائيلية، أورنا باربیفايا، كانت قد وصلت مساء أمس الأحد إلى المغرب، في زيارة رسمية هي الأولى لها للمملكة.
ومن المقرر أن تدوم زيارة باربیفايا والتي تسعى عبرها إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، أربعة أيام.
ويوقع البلدان الاثنين اتفاقية “تاريخية للتعاون الاقتصادي والتجاري”، بحسب وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية التي أكدت أن “المغرب یحظى بأھمیة كبیرة بالنسبة لإسرائیل في المیادين الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية”.