إدانة دركية وتاجر مخدرات بالحبس النافذ
أدانت هيئة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان، الخميس الماضي، دركية كانت تعمل قبل اعتقالها بالمركز الترابي الكارة برفقة بارون مخدرات، وحكمت عليها بـ5 أشهر حبسا نافذا، وعلى المتهم الثاني بـ10 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 7000 درهم.
وكانت النيابة العامة قد تابعت المتهمين من أجل جنح تتعلق بالاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية، دون الحصول على إذن تسلمه السلطات الإدارية، والسكر العلني المقرون بإحداث الضوضاء، والسكر العلني والسياقة في حالته والسياقة بدون رخصة، وانتحال صفة، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير وعدم التقيد بقرارات السلطات الإدارية، أثناء حالة الطوارئ الصحية، والخيانة الزوجية وإفشاء السر المهني، وأحالتهما على قاضي التحقيق الذي قرر بدوره إيداعهما السجن المحلي ببنسليمان.
عملية التحقيق التي خضعا لها المعنيان قبل عملية التقديم، أبانت على أن المتهم الأول والذي تم اعتقاله بسبب إحداث الضوضاء ونشوب شجار قوي بينه وبين مرافقته الدركية، أدى إلى تكسير سيارة هذه الأخيرة، بمنطقة 33 الواقعة بتراب جماعة المنصورية.
وحسب ذات المصادر، فان هذه الواقعة تعود عندما نشب خصام بين الدركية وتاجر الممنوعات، حيت تطور الوضع إلى تكسير التاجر لسيارة الدركية بجماعة المنصورية، بعدما تناولوا وجبة عشاء بمدينة المحمدية.