توقيف ممرض متلبس بتلقي مبلغ 3 آلاف درهم كرشوة داخل المستشفى
ألقت عناصر الدرك الملكي مساء اليوم الثلاثاء القبض على ممرض بمستشفى الرازي للأمراض العقلية “تيط مليل” بسيدي حجاج قرب الدارالبيضاء، متلبسا بتلقي رشوة قيمتها ثلاثة الاف درهم.
وتعود تفاصيل الواقعة عندما توجه أحد المواطنين البسطاء إلى المستشفى، حاملا معه مراسلة توجيهية واضحة، بأن شقيقه مريض مرض نفساني، مسلمة من طرف السلطة المحلية بالحي الذي يسكنه، وذلك من أجل تقديم العلاج للمريض وتخصيص مكان له داخل أحد أجنحة المستشفى للعلاج وحماية المواطنين من الخطر الدي ينتج عنه عندما يثور كما وقع مؤخرا في عدة مدن مغربية كتزنيت وأكادير والدار البيضاء ومدن أخرى.
وعند استقدام هذا المواطن لأخيه إلى المستشفى تعرض لسوء المعاملة والابتزاز والحكرة مما خلف لديه تذمرا وغضبا شديدين دفعاه إلى تقديم شكاية لدي وكيل الملك بالمحكمة.
وفي كمين محكم تدخل أفراد الدرك الملكي بسرية عين السبع في الوقت المناسب ليتم توقيف الممرض في حالة تلبس بمبلغ 3000 درهم أخذه كرشوة من المواطن البسيط، ليتم اقتياده الى المركز القضائي ووضعه تحث الحراسة النظرية لتقديمه للعدالة بعد استكمال البحث معه.