للراغبين في المشاركة في النسخة 4 لحكومة الشباب الموازية ،هذه هي مدة الانتقاء للعملية
أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر حكومة الشباب الموازية، في بلاغ لها اليوم الإثنين 17 يناير الجاري عن انطلاق عملية انتقاء أعضاء النسخة الرابعة لحكومة الشباب الموازية.
وأضافت اللجنة في بلاغ لها بحسب موقع بديل أنها “ستفتح باب التباري لتحمل المسؤولية التطوعية داخل الحكومة الموازية أمام المترشحين الذين توصلت بملفاتهم اللجنة من الحكومات الشبابية الجهوية بعد الانتقاء الأولي على مستوى الجهات منذ شهر ديسمبر الماضي، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 17 يناير 2022 على امتداد 15 يوما”.
وأضاف البلاغ “ولتمر هذه العملية في جو من الشفافية والديمقراطية، فإن مسطرة الانتقاء تتم عبر اختيار المترشحين الحاصلين على أعلى نقطة في مختلف المسؤوليات المقترحة”.
وعبرت “حكومة الشباب الموازية عن فخرها بما حققته من نتائج وإنجازات، عبر تتبع السياسات العمومية وتقييمها، وتقديم البدائل الواقعية، وكذا تأطير آلاف الشباب عبر التراب الوطني منذ إحداثها سنة 2012 كتجربة متفردة في أفريقيا والعالم العربي”، وتمنت “أن تكون النسخة الرابعة في مستوى تطلعات الشباب ومختلف مكونات الشعب المغربي”.
وتجدر الإشارة إلى أن “حكومة الشباب الموازية مبادرة شبابية مدنية غير حكومية تتسم بالتنوع السياسي والمدني وهي تجربة فريدة في العالم العربي أطلقها شباب مغاربة بهدف مواكبة عمل الحكومة الدستورية ومراقبة أدائها، والدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للشباب، وإيجاد تواصل بين وزراء الحكومة والمجتمع.
وتشتغل أساسا على تتبع وتقييم السياسات العمومية، وتقديم مقترحات للحكومة، والترافع عنها وتأطير الشباب المغربي في المدن والقرى من أجل تشجيعهم على المشاركة السياسية والانخراط بالعمل المدني والسياسي”.
تارودانت بريس Taroudant Presse - Home | Facebook