أخر الاخبار

تارودانت24 ____ أحزاب الأغلبية الحكومية..المغاربة سواسية أمام القانون والتقاضي مراحل والعفو وارد

أحزاب الأغلبية الحكومية..المغاربة سواسية أمام القانون والتقاضي مراحل والعفو وارد
كما هو معلوم ، عقدت أمس الجمعة أحزاب الأغلبية لقاءا وصف بالتقييمي للمستجدات الأخيرة التي عرفتها الساحة الوطنية، كما خصص اللقاء الذي حضره الأمناء العامين للأحزاب المشكلة للحكومة، لتدارس العديد من القضايا المطروحة على جدول أعمال الهيئة.

وما يستشف من بلاغ الأغلبية، هو أن الأحكام القضائية الصادرة في حق معتقلي “أحداث الريف” ابتدائية يمكن استئنافها علما أن مراحلها إحترم فيها القانون واستجابت لشروط المحاكمة العادلة بشهادة الكل، علما أن محاكمة المتهمين في هذه الأحداث دامت حوالي تسعة أشهر، وعرفت تمكين الدفاع من عرض وجهات نظره في الموضوع وفقا لما يخوله له القانون، فالمغاربة سواسية أمام القانون، ودولة المؤسسات تسري على الجميع بما تعنيه من حقوق وواجبات، كما جاء في بلاغ الأغلبية.

كما ان الأغلبية الحكومية أكدت أن المتهمين ودفاعهم من حقهم اللجوء إلى استئناف الملف، طبقا للمساطر القضائية الجاري بها العمل، بما يفتحه ذلك من آمال لدى المتهمين وأسرهم في مراجعة هذه الأحكام، في مراحل أخرى من مراحل التقاضي، ..ويبقى كل شيء وارد ولما لا حصول المعنيين بالأمر على عفو ملكي، وهو ما تطلع اليه الحكومة والأحزاب السياسية.

وفي اشارة منها، اكدت أحزاب الأغلبية، أن هبة الدولة فوق كل اعتبار، خاصة في المرحلة التي تعيشها بلادنا اليوم، وعليه فإن الواقع يستدعي مراجعة المواقف واستخلاص ما يمكن استخلاصه والعمل على تكريس نفس جديد انطلاقا من المصالحة التي قوامها مسمد من النموذج المغربي المتميّز.

هذ، و تطرق بلاغ الأغلبية الحكومية لموضوع البرنامج التنموي” الحسيمة منارة المتوسط”، مشيرة إلى مواقفها السابقة المتفاعلة إيجابا مع المطالب المشروعة والمعبر عنها من قبل الساكنة، تنفيذ للتعليمات الملكية السامية الهادفة إلى إتمام إنجاز هذا البرنامج في أحسن الظروف وفي الآجال المقررة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-