أخر الاخبار

بالصور: الوضعية المائية الراهنة وراء زيارة والي أكادير لسد الأمير مولاي عبد الله

بالصور: الوضعية المائية الراهنة وراء زيارة والي أكادير لسد الأمير مولاي عبد الله

 بالصور: الوضعية المائية الراهنة وراء زيارة والي أكادير لسد الأمير مولاي عبد الله

علاقة بالوضعية المتدهورة لملء سدود المغرب وخطورة الفترة التي يجتازها الأمن المائي للمغرب، وفي في اطار التتبع والمواكبة لإشكالية الوضعية المائية الراهنة بسوس ماسة، وجولاته الميدانية لمختلف عمالات و اقاليم الجهة، قام سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان، يومه الجمعة 19 يناير 2024 على هامش زيارته لجماعتي أزيار و تادرارت المتاخمتين للحدود مع إقليم الصويرة شمالا، (قام)  بزيارة لسد الأمير مولاي عبد الله بنفوذ جماعة تامري  عمالة أكادير إداوتنان.

وكانت هذه الزيارة، لسد الأمير مولاي عبد الله، باعتباره السد الذي يزود أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب، إلى جانب دوره في الحماية من الفيضانات، (كانت هذه الزيارة)، مناسبة للاطلاع على الحالة الهيدرولوجية للمنطقة، وتقييم الساسة المائية بها، بهدف حسن تدبير وتنمية الموارد المائية، وإرساء تنمية مستدامة تعود بالنفع على ساكنة المنطقة، على اعتبار، أن الظرفية الحالية تستدعي المزيد من التعبئة وانخراط كافة المتدخلين في قطاع الماء لتفعيل جميع الإجراءات المتعلقة بحسن تدبير استعمال الماء، والاقتصاد فيه بصفة دائمة ومستمرة.

وسيق  للسيد الوالي، أن قام بزيارة تفقدية لمدينة تزنيت، وكانت مناسبة أيضا للوقف على تقديم مشروع تحلية مياه البحر لتزويد مدينة سيدي إفني و بعض الدواوير التابعة لإقليم تزنيت بالماء الصالح للشرب. بالإضافة إلى تقديم مشروع وحدتين متنقلتين، لتحلية مياه البحر، و كذا مشروع محطة تحلية مياه البحر، لتزويد كل من إقليم تزنيت و مدينة تافراوت و الجماعات التابعة لها بالماء الصالح للشرب و سقي المناطق الفلاحية المجاورة.

كما سبق، وأن حضر السيد الوالي، اجتماع المجلس الجهوي للماء، الذي كان مناسبة قدم من خلالها السيد مدير وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، وضعية الموارد المائية بالجهة و مختلف الاستعدادات المسطرة لاستقبال صيف 2024.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-