أخر الاخبار

“الكاف” يحذر الحكام من التلاعب في مباريات كأس أفريقيا.

“الكاف” يحذر الحكام من التلاعب في مباريات كأس أفريقيا.

 “الكاف” يحذر الحكام من التلاعب في مباريات كأس أفريقيا.

شارك حكام مباريات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2023 في اجتماع حول مسائل النزاهة في كوت ديفوار 2023، حيث تم تحذيرهم من خطورة التلاعب بالمباريات.

ووفقًا للموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، تم توعية 68 حكمًا وحكمًا مساعدًا وحكام الفيديو حول هذا الموضوع لضمان اللعب النظيف خلال البطولة القارية.

وترأس فيليكس ماجاني، مدير الشؤون القانونية في “الكاف”، الاجتماع الذي أكد فيه على أهمية احترام النزاهة في كرة القدم، وحذر الحكام من مخاطر التلاعب بالمباريات والعواقب القانونية المحتملة للمشاركة في مثل هذه الأنشطة.

وقال ماجاني: “كثفت الكاف جهودها في مكافحة التلاعب في المباريات، مع التركيز بشكل خاص على احترام قيم النزاهة. هدفنا هو تذكير حكام المباراة بعدم التنازل عن هذه القيم طوال المنافسة. الحكم هو الهدف الرئيسي للمتلاعبين في المباراة، الذين يحاولون تحقيق نتيجة لصالحهم. نحن سعداء بالتبادلات والحماس الذي شارك به الحكام بنشاط في الجلسة”.

كما تم تسهيل المناقشات بنجاح من قبل رئيس النزاهة ساكري جوباي وعمر الجياتي رئيس الإدارة القانونية للشركات في قسم القانون والتكييف في كاف.

وقال رئيس لجنة التحكيم والتكنولوجيا، ديزيري نومانديز دوي “الحكام المشاركون في هذه النسخة يعتبرون الأفضل في القارة، ومن المهم التأكد من فهمهم القضايا في أكبر حدث في القارة، قيم النزاهة ضرورية للحفاظ على جمال اللعبة، حتى مع التدريب الميداني الاستثنائي”.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-