أخر الاخبار

جنوب إفريقيا.. أزمة انقطاع الكهرباء مستمرة ولا حل في الأفق

جنوب إفريقيا.. أزمة انقطاع الكهرباء مستمرة ولا حل في الأفق

 جنوب إفريقيا.. أزمة انقطاع الكهرباء مستمرة ولا حل في الأفق

قال وزير الكهرباء، كجوسينتشو راموكجوبا إنه من المنتظر أن تستمر الانقطاعات المتواترة للتيار الكهربائي في جنوب إفريقيا خلال الأشهر المقبلة، فيما تتواصل أشغال صيانة محطات الطاقة الحرارية.

وبلغت الأزمة الطاقية في جنوب إفريقيا، مؤخرا، مستويات غير مسبوقة، ما خلف تداعيات جسيمة على الاقتصاد وأثار سخط المقاولات والأسر.

وتفرض شركة الكهرباء العمومية (إسكوم) انقطاعات مشددة للتيار الكهربائي، تصل إلى 12 ساعة يوميا، وذلك لحماية المنظومة من الانهيار.

وقال راموكجوبا، خلال لقاء صحفي، أمس الثلاثاء في بريتوريا، خصص للتدابير المتخذة لمواجهة أزمة الكهرباء، إنه “لا يمكن الوثوق بشكل كبير في غالبية الوحدات الحرارية، بسبب مشاكل طويلة الأمد مرتبطة بنقص الاستثمار وغياب صيانة شبكة الكهرباء في جنوب إفريقيا”.

وأضاف أنه على الرغم من الجهود التي تبذلها شركة (إسكوم) لتحسين منظومة إنتاجها، يتعين على مواطني جنوب إفريقيا انتظار انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي.

وأشار إلى أنه من المرتقب أن تصل انقطاعات التيار الكهربائي إلى المستوى الرابع (حوالي 6 ساعات يوميا) خلال الأشهر المقبلة، مسجلا أن (إسكوم) شرعت في تقليص عمليات الصيانة لمواجهة ارتفاع الطلب.

وتؤثر أزمة الكهرباء بحدة على اقتصاد جنوب إفريقيا، حيث تكلف البلاد، بحسب أرقام للحكومة، مليار راند في اليوم (أكثر من 50 مليون دولار).

وترخي أزمة الكهرباء بظلالها على جنوب إفريقيا منذ أكثر من عقد من الزمن، بسبب تقادم محطات الطاقة الحرارية التي لا تتم صيانتها بشكل جيد، وكذا جراء الفساد الذي ينخر شركة (إسكوم).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-