أخر الاخبار

اسرائيل تقتل قياديا بارزا في حركة حماس يتواجد بلبنان

اسرائيل تقتل قياديا بارزا في حركة حماس يتواجد بلبنان

 اسرائيل تقتل قياديا بارزا في حركة حماس يتواجد بلبنان

قتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري اليوم الثلاثاء في ضربة إسرائيلية استهدفت مكتبا للحركة الفلسطينية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما ذكر مصدران أمنيان لبنانيان وحركة حماس، بعد 88 يوما على بدء الحرب في قطاع غزة.

ولم تعلق إسرائيل على العملية التي وقعت في معقل حزب الله اللبناني الذي يخوض مواجهات يومية مع إسرائيل على الحدود الجنوبية للبنان منذ بدء الحرب.


وقال مصدر أمني لبناني بارز إن ضربة إسرائيلية قتلت العاروري مع عدد من مرافقيه، من دون تحديد عددهم. وأكد مصدر أمني آخر المعلومة ذاتها، موضحا أن طبقتين في المبنى المستهدف تضررتا إضافة الى سيارة على الأقل.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن انفجارا ناتجا عن مسيرة إسرائيلية استهدف مكتبا لحماس في المشرفية في الضاحية الجنوبية لبيروت أثناء انعقاد اجتماع فيه، وأد ى الى سقوط ستة قتلى.

ويقيم العاروري كما عدد آخر من قادة حركة حماس في لبنان. وقد دم ر الجيش الإسرائيلي منزله في قرية عارورة في الضفة الغربية. واعتبر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي قصف إسرائيل مكتب حماس “توريطا ” للبنان في الحرب. وطلب من وزير الخارجية عبدالله أبو حبيب تقديم شكوى الى مجلس الأمن الدولي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-