أخر الاخبار

ولاية اكوا إيبوم: مباحثات مغربية نيجيرية لتعزيز التعاون في المجال الفلاحي

ولاية اكوا إيبوم: مباحثات مغربية نيجيرية لتعزيز التعاون في المجال الفلاحي

 ولاية اكوا إيبوم: مباحثات مغربية نيجيرية لتعزيز التعاون في المجال الفلاحي

شكل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات التي جرت مؤخرا بين ولاية أكوا إيبوم بجنوب شرق نيجيريا والمكتب الشريف للفوسفاط، فرع إفريقيا، التابعة لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الرائدة عالميا في مجال إنتاج وتصدير الفوسفاط، وهيئة الاستثمار السيادي النيجيرية.

وكان هذا الاجتماع الاستراتيجي، الذي عقد بطلب من حكومة ولاية أكوا إيبوم، يهدف إلى بحث التقدم المحرز في المشاريع الصناعية الجارية وتعزيز التعاون في مجال الفلاحة. وقد كان الاجتماع، الذي حضره كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الشركتين، مثمر ا للغاية.

وبهذه المناسبة، أعرب والي ولاية أكوا إيبوم، أومو إينو، عن امتنانه لمكتب الشريف للفوسفاط، فرع إفريقيا، على مختلف الأنشطة التي تم إنجازها سابقا بالمنطقة، مشيرا إلى أن المشاريع والمبادرات السابقة ساهمت بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للولاية. كما أعربت حكومة ولاية أكوا إيبوم عن استعدادها لتعزيز هذا التعاون المثمر. وتبادل المشاركون في الاجتماع المعلومات حول التقدم المحرز في المشروع الصناعي الجاري تنفيذه في ولاية أكوا إيبوم، مضيفين أنه تم إحراز تقدم ملموس. كما التزمت جميع الأطراف بمواصلة العمل مع ا لضمان الإنجاز الناجح لهذا المشروع الكبير.

وفي الوقت نفسه، تم إيلاء اهتمام خاص لتنمية القطاع الزراعي، مع التركيز على سلسلة قيمة زيت جوز الهند.

وناقشت الأطراف ايضا التدابير اللازمة لإنشاء سلسلة قيمة كاملة، من الإنتاج والمعالجة إلى التسويق. وقد تم تحديد مبادرات مثل تدريب الفلاحين المحليين والحصول على المدخلات الزراعية عالية الجودة وبناء القدرات الفنية كعناصر أساسية لضمان نجاح هذه المبادرة.

كما أعرب المشاركون عن رغبتهم في تعزيز تعاونهم في المستقبل، مؤكدين على أهمية تطوير شراكات استراتيجية قوية لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل في المنطقة.

واتفقوا أيضا على استكشاف مجالات التعاون المحتملة الأخرى، مثل البحث والتطوير والبنية التحتية الزراعية وتعزيز ريادة الأعمال الزراعية، لتحقيق أقصى قدر من الفوائد المتبادلة.

كما أكدوا التزامهم الثابت بمواصلة تعاونهم الوثيق وتحقيق فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي توفرها المشاريع الصناعية الجارية والتعاون في المجال الفلاحي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-