أخر الاخبار

الدرك المغربي يستلم المزيد من زوارق "ميتال شارك" الأمريكية

الدرك المغربي يستلم المزيد من زوارق "ميتال شارك" الأمريكية

 الدرك المغربي يستلم المزيد من زوارق "ميتال شارك" الأمريكية

أفاد موقع "دفانس ويب" أن الدرك الملكي المغربي توصل بـ4 زوارق من طراز "فيرليس سوبر أنترسيبتور"، من إنتاج شركة “ميتال شارك” الأمريكية، مضيفا أنها وصلت شهر أكتوبر 2023.

وفي هذا الصدد؛ أوضحت شركة “ميتال شارك”، أن العدد الذي في حوزة المملكة ارتفع إلى 15 قطعة، بعد التوصل بالزوارق الأربعة الأخيرة.

وتقوم هذه الزوارق على مطاردة واعتراض زوارق انتحارية، ومكافحة الإرهاب، ومكافحة التهريب والقراصنة، وحماية المناطق الاقتصادية الخالصة وأنشطة الإنقاذ البحرية وأمن الموانئ.

كما أنه بمقدور هذه الزوارق أن تصل إلى سرعات قصوى في نطاق 70 عقدة؛ إذ يمكنها الحفاظ على سرعة رحلة تبلغ 50 عقدة لأكثر من 12 ساعة، زد على ذلك أنه يتم تشغيل السفن الطويلة التي يبلغ طولها 17.5 مترًا بواسطة محركات ديزل داخلية مزدوجة بقوة 1650 حصانا، يمكنها تهجير ما يصل إلى 8 أطنان.

وفي سياق متصل؛ توصلت البحرية الملكية المغربية بـ11 زورقا بداية سنة 2022. كما استلمت البحرية الملكية المغربية، شهر مارس 2022، زورقين من نوع Metal Shark Defiant  من أمريكا.

هذا وستعمل هذه الزوارق على مساعدة البحرية الملكية المغربية على وقف الاتجار غير المشروع في المياه الإقليمية؛ وهي جزء من الشراكة العسكرية الأوسع بين الرباط وواشنطن.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-