أخر الاخبار

قادس ..البحرية الملكية تتفقد أشغال بناء سفينة حربية اقتناها المغرب من اسبانيا

قادس ..البحرية الملكية تتفقد أشغال بناء سفينة حربية  اقتناها المغرب من اسبانيا

قادس ..البحرية الملكية تتفقد أشغال بناء سفينة حربية  اقتناها المغرب من اسبانيا

قام ممثلون عن البحرية الملكية المغربية، بزيارة فضاء “سان فرناندو” الخاص ببناء السفن بقادس، من أجل الوقوف على أشغال بناء زورق الدورية، الذي تم طلبه من نافانتيا، حسبما ذكرت صحيفة في قادس.

وتم الشروع في بناء زورق الدورية، الذي طلبه المغرب في يناير 2021، في يوليوز الماضي. ويتطلب بناء هذه الدورية، حسب العقد، مليون ساعة عمل ويوفر فرص عمل لـ 250 موظفًا بمركز “سان فرناندو” في قادس لأكثر من ثلاث سنوات.

وجاءت هذه الطلبية في سياق الديناميكية الجديدة في العلاقات بين المغرب وإسبانيا، والتي تم افتتاحها بعد دعم بيدرو سانشيز لخطة الحكم الذاتي المغربية للصحراء، في 14 مارس 2022. وفي أكتوبر من نفس العام، أعطت الحكومة المغربية الضوء الأخضر للحصول على قرض بقيمة 95 مليون يورو تم إبرامه في 31 غشت 2022 مع Banco Santander S.A ، فيما يتعلق بتمويل العقد التجاري الموقع بين إدارة الدفاع الوطني وشركة “نافانتيا”.

ويبلغ الطول الإجمالي لسفينة “أفانتي 1800” 87 مترًا وعرضها 13 مترًا والغاطس 4 أمتار. وتزن 202 طنًا، كما سيكون للسفينة سطح خاص بطائرات الهليكوبتر وستحمل ما يصل إلى زورقين سريعين.  ويمكن أن يستوعب طاقما متوسطه 46 شخصا. ويتصور التصميم الأصلي دمج مدفع عيار 76 ملم ونظام إطلاق صواريخ، بالإضافة إلى أجهزة استشعار ورادارات حديثة.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-