أخر الاخبار

اعتقال طبيب تسبب في القتل غير العمد لمريض..

اعتقال طبيب تسبب في القتل غير العمد لمريض..

 اعتقال طبيب تسبب في القتل غير العمد لمريض..

قررت المحكمة الابتدائية بخنيفرة متابعة طبيب مختص في أمراض الأنف والحنجرة يشتغل في القطاع العام في حالة اعتقال، فيما تمت متابعة ممرض، وصاحب مصحة خاصة بمدينة أزرو، بالإضافة إلى صحب مصحة خاصة بمدينة خنيفرة، في حالة سراح مع أداء كفالة مالية.

وتابعت النيابة العامة، الطبيب المعتقل، بالتسبب في القتل غير العمد بسبب الإهمال، وقبول استئجاره بصفته طبيبا بالقطاع العام من صاحب عيادة ومدير مصحة. ومزاولة مهنة الطب خارج القطاع الذي قيد برسمه في الجدول.

فيما يتابع المتهمون الثلاثة، في نفس الملف في حالة سراح، بتهم تتعلق بعدم التوفر على عقد التأمين عن المسؤولية المدنية المهنية، والمشاركة في التسبب في القتل غير العمدي بسبب الإهمال. وتهم ترتبط بمزاولة عمل مهني يدخل في مهنة الطب بوجه غير قانوني، واستئجار طبيب بالقطاع العام والحد من استقلاليته.

ويأتي هذا الاعتقال، بعد أن قام الطبيب المعتقل، بإجراء عملية جراحية لأحد المرضى بإحدى المصحات الخاصة بمدينة أزرو ، تسببت له في مضاعفات خطيرة، عجلت بوفاته بعد مدة قصيرة.

وكانت الشرطة القضائية بخنيفرة قد فتحت بحثا قضائيا، بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، بغاية تحديد ظروف وملابسات وفاة المعني بالأمر، وذلك بانتقال فريق من هذه الشرطة للمصحة المعلومة، مرفوقا بعناصر من شرطة أزرو، لتكوين ملف كامل وشامل بكل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالموضوع، بما في ذلك الملف الطبي للمتوفى، وما يرتبط بكل الظروف التي خضع فيها للعملية الجراحية، كما بالقاعة المخصصة للعمليات قصد الوقوف على مدى مؤهلاتها الصحية والبشرية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-