أخر الاخبار

انطلاق المفاوضات لإعادة اطلاق خط بحري بين المغرب والكناري

انطلاق المفاوضات لإعادة اطلاق خط بحري بين المغرب والكناري

 انطلاق المفاوضات لإعادة اطلاق خط بحري بين المغرب والكناري

قال راديو سينتونيا الإسباني، أن المغرب وإسبانيا سيشرعان في مفاوضات يومي 11 و12 يناير 2024، حول إعادة إطلاق الخط البحري الرابط بين طرفاية وفويرتيبينتورا، وذلك على خلفية زيارة مبرمجة لمسؤولين مغاربة لبويرتو ديل روساريو في فويرتيفنتورا.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوفد المغربي، حل امس الأربعاء، بجزيرة فويرتيفنتورا، وهي جزيرة تابعة لـ إسبانيا تقع في المحيط الأطلسي في أرخبيل جزر الكناري. وسيعد اللقاء الأول بين الطرفين يومه الخميس 11 يناير الحالي.

وسيرأس الاجتماع الأول من الجانب المغربي، الكاتب العام لوزارة النقل واللوجستيك خالد الشرقاوي ومسؤولين مغاربة، بينما سيشارك من الجانب الإسباني، مستشارين من قطاعات من الأشغال العمومية والإسكان والتنقل، بالإضافة إلى المدير العام للعلاقات مع إفريقيا ومندوبة “Proexca” بالمغرب.

وحسب المعطيات المنشورة، ستتوج هذه اللقاءات، باجتماع بين رئيس الحكومة الإقليمية للكناري ووفد من حكومة الولاية ورئيسة كابيلدو فويرتيفنتورا وممثلين عن سلطة الموانىء والبحرية وغرفة التجارة وقطاع الأعمال، ومن جهة أخرى، سيكون الوفد المغربي ممثلا بالقنصل العام للمملكة المغربية بجزر الكناري، فتيحة الكاموري، ومدير البحرية التجارية المغربية ورئيس شعبة النقل البحري ومدير تنظيم الأنشطة والعمليات بالوكالة الوطنية للموانئ المغربية وقائد ميناء العيون.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-