أخر الاخبار

مأساة .. محكمة تدين أماً تركت طفلها البالغ 9 سنوات يعيش لوحده لمدة سنتين

مأساة .. محكمة تدين أماً تركت طفلها البالغ 9 سنوات يعيش لوحده لمدة سنتين

 مأساة .. محكمة تدين أماً تركت طفلها البالغ 9 سنوات يعيش لوحده لمدة سنتين

قضت محكمة أنغوليم الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من فرنسا بمنطقة بواتو شارنت، بحر الأسبوع الماضي بالسجن لمدة 18 شهرًا، منها اثني عشر شهرًا مع وقف التنفيذ في حق “أم”، تخلت عن طفلها البالغ من العمر 9 سنوات، والذي عاش بمفرده لمدة سنتين.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى سنة 2020، حيث ذهبت أم الطفل للعيش مع شريكها، في منزل يبعد على الشقة التي تقطنها رفقة طفلها بخمسة كيلومترات، تاركة الطفل الصغير بمفرده في شقة العائلة الواقعة في نيرساك في شارينت.

وكان الطفل، يعيش على الكعك والمعلبات الباردة والطماطم المسروقة، ويعيش أحيانًا بدون كهرباء أو تدفئة. وكانت والدته تأتي إلى الشقة بين الحين والآخر لتحضر له الطعام.

ورغم ذلك استمر الصبي الصغير في الذهاب إلى المدرسة بمفرده، حيث قالت أستاذته أنه تلميذ جيد ولم تظهر عليه أي اضطرابات أو تغيرات توحي بأنه يتعرض للإهمال من طرف أسرته.

وتم اكتشاف أمر الأم بعدما طلبت من مصلحة الخدمات الاجتماعية المساعدة المالية لشراء الطعام، حيث تم منحها أربع قسائم طعام، قبل أن يخبر مدير السوبر ماركت رئيسة بلدية نيرساك، باربرا كوتورييه، أن الأم تأخذ البيتزا ومنتجات الأطعمة المجمدة والكعك الجاف.

ودفعت هذه الإفادة من قبل مدير السوق الممتاز رئيسة البلدية إلى البحث في سبب اقتناء الأم لهذا النوع من الأطعمة حيث وصلت في الأخير إلى سكان العمارة التي يوجد بها منزل الأم المستفيدة والذين أخبروها بأنه يوجد بالمنزل طفل يقطن بمفرده وأن أمه تزوره بشكل متقطع.

وتقدم أحد جيران الشقة بشكوى إلى الشرطة التي فتحت تحقيقا في الموضوع، واكتشفت أن الطفل البالغ من العمر 9 سنوات يعيش بمفرده لمدة سنتين، حيث تم سحب الحضانة من الأم وإحالتها على المحاكمة مع توجيه الطفل إلى مركز الخدمات الاجتماعية قبل أن يقرر الأخير منخه لأسرة حاضنة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-