أخر الاخبار

التحضير لكأس العالم 2030.. لقاءات مكثفة لرئيس الحكومة والقطاعات المعنية

التحضير لكأس العالم 2030.. لقاءات مكثفة لرئيس الحكومة والقطاعات المعنية

 التحضير لكأس العالم 2030.. لقاءات مكثفة لرئيس الحكومة والقطاعات المعنية

أعلن وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بمجلس النواب أن الاستعدادات المتعلقة بتنظيم كأس العالم لسنة 2030 ستنطلق خلال شهر يناير الجاري، إذ ستعقد القطاعات المعنية لقاءات مع رئيس لجنة كأس العالم فوزي لقجع.

وأضاف بركة الذي كان يتحدث امس في اجتماع للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب أن :” القطاعات المعنية بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية لديها تصور بخصوص التحضيرات” مؤكدا في الآن ذاته:”أن اللقاءات التي ستتم خلال هذا الشهر تهدف إلى تحديد الملاعب ووسائل النقل التي يجب تحسينها لنكون في المستوى المطلوب” على حد قوله.

وأكد بركة أن التحضيرات يجب أن تنطلق خلال هذه السنة ليتم الانتهاء من جميع المشاريع المخصصة لتنظيم هذا الحدث الكروي خلال سنة 2029. وأردف بركة قائلا: “هادشي راه خاصو ينطلق هاد العام خاصنا 2029 نكونو سالينا والوقت كافي للقيام بجميع الدراسات وبرمجة المشاريع “.

وأكد بركة أن الشبكة الطرقية يجب أن تكون واضحة وأن يتم تخصيص الإمكانيات الضرورية لها إضافة إلى بعض المشاريع السياحية التي ستتطلب إنجاز طرق أخرى”.

وأشار بركة إلى أن المغرب هدفه:” هو أن يكون في مستوى الرهان” لافتا أن :”كل هذا لن يتحقق إلا من خلال عمل تنسيقي بين الوزارات المعنية لتحديد الإمكانيات المالية الضرورية لإنجاز كل المشاريع المسطرة”.

ولفت الوزير أيضا  أن:” الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة التابعة لوزارة التجهيز والماء هي المكلفة ببناء الملاعب الرياضية الكبرى التي ستستضيف بعضا من المباريات “مؤكدا أن “الأشغال انطلقت بكل من ملعب طنجة ومراكش والرباط”.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-