أخر الاخبار

النفط يقفز فوق 80 دولاراً مع استمرار التوتر في البحر الأحمر

النفط يقفز فوق 80 دولاراً مع استمرار التوتر في البحر الأحمر

 النفط يقفز فوق 80 دولاراً مع استمرار التوتر في البحر الأحمر

بدأت هجمات الحوثيين على سفن في البحر الأحمر ترخي بظلالها الفعلية على التعاملات التجارية وأسعارها. إذ دفعت العديد من شركات النقل البحري إلى تغيير مسارها، على الرغم من أن قرار أنغولا مغادرة “أوبك” أثار تساؤلات حول جهود المنظمة في دعم الأسعار.

وكإحدى تداعيات هذه الهجمات؛ ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الجمعة، وسط استمرار مخاوف تعطل الإمدادات العالمية على خلفية التوترات السياسية.

فبحلول الساعة 07:24 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:24 صباحًا بتوقيت المغرب)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم فبراير 2024، بنسبة 0.69%، لتصل إلى 79.94 دولارًا للبرميل. فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم فبراير 2024، بنسبة 0.76%، لتصل إلى 74.45 دولارًا للبرميل.

وتتجه أسعار النفط الخام إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 4% للمرة الثانية على التوالي بدعم من مخاوف تعطل الإمدادات، وسط توترات جيوسياسية تسببت باضطراب التجارة العالمية، في أعقاب هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

ويشار إلى أن أسعار النفط كانت قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس، على تراجع لتقطع سلسلة من المكاسب استمرت 4 جلسات، بعد إعلان أنغولا انسحابها من من منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-