أخر الاخبار

"القافلة التضامنية الثانية تصل إلى القرى المهمشة بإقليم تارودانت"

"القافلة التضامنية الثانية تصل إلى القرى المهمشة بإقليم تارودانت"

  "القافلة التضامنية الثانية تصل إلى القرى المهمشة بإقليم تارودانت"

بقلم: اميمة عابيدي

عن جريدة تارودانت الالكترونية


في مبادرة تضامنية رائعة، وتفاعلًا مع الحاجة الملحة والواجب الإنساني، نظَّمت جمعية تيويزي للتنمية الاجتماعية قافلة تضامنية ثانية لدعم متضرري الزلزال في إقليم تارودانت. وقد وصلت القافلة يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023 إلى عدة دواوير، حيث كان لها أثر إيجابي واضح على مجتمعاتها.


تمت الانطلاقة الرسمية للقافلة في مدينة أولاد برحيل بحضور كل من السيد عبد المالك بازي، رئيس جماعة تلكجونت ونائب رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، بالإضافة إلى أعضاء الجمعيات المدنية وجمعية تيويزي.


تم تجهيز القافلة بمواد ملائمة لحاجات القرى المستهدفة، خاصة في فصل الشتاء، حيث تشمل مواد غذائية ومواد إنشائية مثل الخيام والأفرشة، بالإضافة إلى مصابيح إنارة بالطاقة الشمسية ومواد أخرى ضرورية، استفادت منها 757 عائلة في 14 قرية.


تُعَد هذه القافلة الثانية التي يقوم بها فريق جمعية تيويزي فرصة لتجديد الروابط مع ضحايا الزلزال ومنح دعم ملموس وروحاني ليستمروا في الحياة ويجددوا الأمل.


نُذَكِّر بأهمية شراكة جمعية CRS الأمريكية والدور المحوري الذي لعبته في هذه القافلة الإنسانية، كما نعبر عن شكرنا للشركاء المحليين والمتطوعين الذين ساهموا في هذه المبادرة النبيلة.


بهذه الخطوة الإنسانية الراقية، تستمر الجهود الإنسانية في توفير الدعم للمتضررين وزرع بذور الأمل في قلوبهم.


مع كلمات مفتاحية: تضامن، قافلة إغاثية، جمعيات مدنية، تنمية اجتماعية، إقليم تارودانت، زلزال، CRS الأمريكية



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-